أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا.. 1900 يميني متطرف مسلحون بشكل قانوني

أرشيف

كشف تقرير للحكومة الألمانية، عن امتلاك نحو 1900 شخص ينتمون إلى الأوساط اليمينية المتطرفة، تصريحا قانونيا أو اثنين بامتلاك أسلحة.

ونقلت مجلة دير شبيغل الألمانية الخاصة والموقع الإخباري الألماني الخاص "تسايت أون لاين" اليوم الثلاثاء، عن تقرير للحكومة الألمانية قدمته للبرلمان، أن "1200 شخص ينتمون إلى حركة مواطني الرايخ (يمينية متطرفة) و691 ناشطا يمينيا متطرفا (بخلاف أعضاء مواطني الرايخ)، يمتلكون تصريحا قانونيا أو اثنين بامتلاك أسلحة".

ويملك هذا العدد الكبير من أعضاء "مواطني الرايخ" تصاريح أسلحة، "رغم قيام الحكومة بإلغاء تصاريح اقتناء أسلحة كان يمتلكها 450 ناشطا آخرين بالحركة منذ نوفمبر 2016"، وفق التقرير ذاته.

ولا تعترف حركة مواطني الرايخ بالنظام السياسي الألماني القائم حاليا، ولا بالدولة الألمانية في صورتها الحالية، وتعترف بالمقابل بالإمبراطورية الألمانية.

وقال تقرير الحكومة الذي قدمته للبرلمان ردا على استجواب لكتلة حزب الحضر (يسار / معارض) إنه "لا يمكن التنبؤ بأفعال أعضاء حركة مواطني الرايخ".

وبحسب التقرير ذاته، فإن 691 ناشطا يمينيا متطرفا آخرين يمتلكون تصريحا أو اثنين باقتناء أسلحة.

وذكر التقرير أن الحكومة ألغت 59 تصريح اقتناء أسلحة يمتلكها نشطاء يمينيون متطرفون منذ نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

وقالت الحكومة في تقريرها إنها تعمل على إلغاء التصاريح وجمع الأسلحة من أعضاء حركة مواطني الرايخ والنشطاء اليمينيين المتطرفين الآخرين.

ووفق دير شبيغل، فإن أعضاء مواطني الرايخ، والنشطاء اليمينيين المتطرفين يشنون بين الحين والآخر هجمات ضد رجال الشرطة، ومراكز إيواء اللاجئين، والأجانب.

ووفق تقديرات الحكومة الألمانية، يتواجد في البلاد نحو 23 ألفا و100 ناشط يميني متطرف، بينهم 18 ألفا أعضاء في حركة مواطني الرايخ.

الأناضول
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)

لعبه جميله

2018-09-19

انها جمايله.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي