أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصادر تؤكد خروج دفعة للتنظيم من جنوب العاصمة والنظام ينفي

ضمن اتفاق أبرم أمس بين التنظيم وقوات النظام - جيتي

قالت مصادر ميدانية إن دفعة من جرحى تنظيم "الدولة الإسلامية" والنساء غادرت صباح الأحد من الأحياء الجنوبية للعاصمة دمشق إلى البادية السورية، وذلك ضمن اتفاق أبرم أمس بين التنظيم وقوات النظام.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن عشرات الحافلات تتجمع بمنطقة "الزاهرة" القريبة من مخيم "اليرموك" تمهيدا لدخولها الأحياء الجنوبية لنقل مقاتلي التنظيم وعائلاتهم إلى البادية السورية.

وجددت وكالة أنباء النظام (سانا) نفي الاتفاق مع التنظيم، موضحة أن لا صحة لانسحاب مجموعة من مسلحي تنظيم "الدولة" من مناطق جنوب العاصمة دمشق.

ونشرت وكالة "رويترز" خبرا نقلته عن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" يؤكد انسحاب دفعة للتنظيم من جنوب دمشق.

ونفت "سانا" اتفاق وقف إطلاق نار في مخيم "اليرموك" و"الحجر الأسود" و"التضامن" بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام أمس رغم تأكيد وسائل إعلام موالية أخرى له بينها قناة "روسيا اليوم".

وبدأ النظام بدعم من الطيران الروسي والميليشيات المحلية والأجنبية حملة عسكرية على المنطقة دامت 28 يوماً، فقد خلالها نحو 900 عنصر بينهم عشرات الضباط حسب وكالة "أعماق" الناطقة باسم تنظيم "الدولة".

دمشق - زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (40)

بارج

2018-05-20

حانت ساعة الانسحاب لعناصر داعش التابعين للنظام لان المخيم والحجر الاسود تدمر بنسبة 80 % مما يعني استحالة عودة المالكين الى املاكهم وادخال المنطقة في اعادة التنظيم للاستيلاء عليها.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي