أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بلباس الوحدات الكردية.. مسلحون يسطون على عائلات نازحة غرب دير الزور

نازحون من دير الزور - جيتي

سطت مجموعة مسلحة ترتدي لباس ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على عائلة نازحة بمنطقة "الجزيرة" غرب مدينة دير الزور، أمس الأول الخميس.

وأفادت مصادر محلية بتعرض أسر نازحة في قرية "الصعوة" لعملية سطو مسلح خسرت فيها سيارتين نوع "تويوتا" في أول أيام شهر رمضان، مبينة أن نحو 13 مسلحا يستقلون سيارة (فان) طوقوا منزل تقطنه عائلات نازحة من قريه "العباس" بريف "البو كمال" قبل أن يقتحموه ويخطفوا ابن صاحب السيارتين ويسلبوا ما يملك النازحون من أموال وأوراق ثبوتية وذهب النساء إضافة للسيارتين.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن أفراد المجموعة المسلحة يرتدون لباس "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، مشيرة إلى أن النازحين سارعوا إلى إبلاغ الحواجز العسكرية في المنطقة، لكنها رفضت اتهام عناصرها بهذه العملية.

ورجحت المصادر أن تكون عملية السطو جاءت رداً على رفض صاحب السيارتين بيعها لقياديين كرد حاولوا شراءهما سابقا بقيمة 9 مليون ليرة سورية.

وأكدت المصادر أنها ليست المرة الأولى التي يرى فيها سكان القرية (الصعوة) مثل هذه الحوادث، فقبل فترة وجيزة حدثت سرقة لسيارة نوع "كيا سيراتو" بنفس الطريقة.

وتحولت عمليات السرقة و"التشليح" إلى ظاهرة في منطقة "الجزيرة" الخاضعة لسيطرة ميليشيات "سوريا الديمقراطية" بريف دير الزور.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي