أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منبج.. الإدارة المدنية تبطل تعميما حول "المجاهرة بالإفطار" وتعتذر عنه

أرشيف

لم تنتظر "الإدارة المدنية الديمقراطية" في منبج طويلا لتصدر بيانا يبطل تعميما حول عقوبة "المجاهرة بالإفطار" في نهار رمضان، سبق أن نشره "مركز الشؤون الدينية" التابع لـ"الإدارة المدنية الديمقراطية" نفسها، بتاريخ 16 أيار/ مايو الجاري.

بيان الإبطال الصادر عن "الإدارة المدنية"، حمل اعتذارها الصريح عن تعميم "الشؤون الدينية"، منوها –أي بيان الإبطال- بأن "الإسلام دين محبة ومساواة ويسر وليس عسر، ولايمت إلى التعصب والتطرف بصلة"، وهو ما يشير إلى استنكار تعميم "الشؤون الدينية" واعتباره "تطرفا" لا لزوم له.

وكانت "الشؤون الدينية" التابعة لـ"الإدارة المدنية" قد أصدرت تعميما حذرت فيه من "المجاهرة بالإفطار" خلال شهر رمضان، متوعدة من يقدم على هذا الفعل بالمحاسبة والحبس.

واستدلت "الشؤون الدينية" في تعميمها بحديثين نبويين، يعدد أحدهما أركان الإسلام ومن بينها الصيام، بينما يؤكد الآخر إن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بعث ليتمم مكارم الأخلاق.

وبناء على ذلك خلص التعميم إلى أنه "يتحتم على جميع المواطنين عدم الإفطار في رمضان جهرا، وكل من يخالف هذا التعميم يعرض نفسه للمسؤولية والسجن".

وترتبط "الإدارة المدنية الديمقراطية" بحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وهي إحدى أدوات حكم وتحكم هذا الحزب بالمناطق التي يسيطر عليها في "منبج" ومحيطها (ريف حلب).

زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي