أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات عراقية تدخل الأراضي السورية والأمريكان يؤسسون قاعدة جديدة في دير الزور

الجيش العراقي تقدم يوم أمس من بلدة "الباغوز" العراقية

التقت القوات العراقية مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" قرب بلدة "الباغوز" بعد تقدمها داخل الأراضي السورية بريف دير الزور الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي "عبد الرحمن الخضر" لـ"زمان الوصل" إن الجيش العراقي تقدم يوم أمس من بلدة "الباغوز" العراقية المقابلة لبلدة "الباغوز" السورية والتقت بعناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في منطقة "الظهرة" المطلة على البلدة الحدودية، ما أدى إلى إحكام الحصار على القرية التي باتت محصورة بين الفرات من الجنوب والقوات العراقية من الشرق والقوات المشتركة من الشمال إلى جانب رص الطريق إليها نارياً من الغرب.

وأضاف "الخضر" بأنه بعد التقاء القوات العراقية بالقوات المتقدمة من الجانب السوري بدعم من التحالف الدولي في منطقة "حاوي الباغوز" والبادية القريبة باتت مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" من "هجين" حتى "الباغوز" على ضفة الفرات اليسرى محاصرة ومعزولة عن باقي مناطق سيطرة التنظيم في مناطق الحدود من محافظ الحسكة السورية والأنبار العراقية.

وأشار "الخضر" إلى أن القوات العراقية دخلت الأراضي السورية لمساندة ميليشيات "سوريا الديمقراطية" ضمن غرفة عمليات واحدة أنشئت في وقت سابق بين الطرفين.

في المقابل، تحدثت وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" عن وصول عناصر "سوريا الديمقراطية" إلى ضفة نهر الفرات " قرب الحدود مع العراق وفرض حصار على قرية "الباغوز" في اليوم الـ11 (أمس) بعد استئناف حملة "عاصفة الجزيرة" العسكرية ضد التنظيم.

كما تحدثت عن إنشاء قوات التحاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قاعدة عسكرية جديدة في منطقة "الجزيرة" ببادية دير الزور.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مدينة "هجين" وبلدات "البو خاطر" و"الشعفة" و"السوسة" على الشاطئ الأيسر لنهر الفرات شرق دير الزور إلى جانب مناطق "التويمين" و"تل الشاير" و"الدشيشة" و"أبو حامضة" جنوب شرق الحسكة قرب الحدود مع العراق.

زمان الوصل
(145)    هل أعجبتك المقالة (109)

76589

2018-05-13

امريكا وجدت كلاب .... عراقيين بدل الجيش المصري لتطويق تركيا من الشمال السوري.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي