أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة..التنظيم يهاجم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي

قوات للحشد الشعبي - ارشيف


شن تنظيم "الدولة الإسلامية" الليلة الماضية هجوماً جديدا على مواقع ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي في منطقة "تل صفوك" على الحدود العراقية ـالسورية.

وقالت ميليشيا "الحشد الشعبي" على موقعها في شبكة "الإنترنت" إنها أحبطت عملية تسلل لتنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعها في محيط "تل صفوك" الحدودي من الأراضي السورية.

وأضافت الميليشيا العراقية أن "عناصر التنظيم حاولوا استغلال سوء الأوضاع المناخية وهطول الأمطار في المنطقة" لتنفيذ الهجوم، مؤكدة قصفها بالمدفعية مواقع (بمنطقة الدشيشة) قرب "تل صفوك".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن اليوم أن "القوة الجوية العراقية وجهت ضربة موجعة للتنظيم جنوب بلدة "الدشيشة" داخل الأراضي السورية.

في المقابل، ذكرت مصادر محلية أن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة لقوات التحالف الدولي شنت 3 غارات فجر اليوم على مناطق سيطرة التنظيم جنوب شرق الحسكة قرب الحدود العراقية.

وتواجه الميليشيات العاملة ضمن غرفة عمليات مشتركة لـ"الحشد الشعبي" و"قوات سوريا الديمقراطية" صعوبات في التقدم نحو مناطق سيطرة التنظيم بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين، وفق المصادر.

ومنطقة "الدشيشة" هي أقرب مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى معبر "تل صفوك" الذي تسيطر عليه ميليشيات "الحشد الشعبي" العراقية، فيما تقع منطقتي "تل الشاير" و"أبو حامضة" غربها باتجاه مدينة "الشدادي".

يذكر أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم من قوات جوية وبرية تابعة للتحالف حاولت التقدم يوم أمس باتجاه بلدة "تل الجاير" انطلاقا من محيط بلدة "الشدادي".

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي