أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هدنة لمدة شهر في مناطق بريف إدلب

من ريف إدلب - جيتي

وافق الروس يوم الخميس على هدنة لمدة شهر مع قوات النظام في مناطق ضمن ريف إدلب تلبية لطلب قدمته المجالس المحلية بوساطة الجانب التركي.

وطلبت الفعاليات المدنية بريف إدلب الجنوبي الشرقي من الجانب التركي تفعيل هدنة مدتها شهر في مناطق ريف "خان شيخون" الشرقي و"التمانعة" وقرى "أم جلال، السكيات، والخوين"، بالإضافة لعدد من القرى المتاخمة لقوات الأسد وميليشياته.

وأفاد "واصل أبو أحمد" أحد أعضاء لجنة المجالس المحلية لمراسل "زمان الوصل" بأن الهدنة تبدأ كل يوم من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً لمدة شهر، مؤكدا أنه بعد انتهاء المدة المقررة إن لم يتم رصد حركة عسكرية في المناطق القريبة أو إطلاق قذائف على حواجز قوات الأسد هم بدورهم لن يستهدفوا القرى المجاورة بالمدفعية أو الطيران الحربي.

وذكر أبو أحمد أن الهدف من هذه الهدنة توفير الحماية للمدنيين لجني وحصاد محاصيلهم الزراعية المتاخمة والقريبة من نقاط وحواجز قوات النظام. 

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها قبل عودة الأهالي إلى قراهم في مناطق غرب سكة الحجاز، حيث من المقرر عودة الأهالي إلى منازلهم في حال نجحت.

وسيطرت قوات النظام على مناطق "سنجار" و"أبو الظهور" مطلع العام الجاري مدعومة بميليشيات إيرانية وبتمهيد جوي كثيف من الطيران الحربي الروسي.

إدلب - زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي