أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لاجئ سوري في لبنان يحصد جائزة "الإلهام والتحفيز" على مستوى العالم

عمار ومدربه

فاز الشاب السوري "عمار كبور" اللاجئ في مخيمات لبنان بجائزة "الإلهام والتحفيز" على مستوى العالم، وذلك بعد مشاركته في مسابقة عالمية في الولايات المتحدة في مجال "الروبوت".

وأعلنت منظمة "مابس" المشرفة على فريق "أمل سوريا" في لبنان الذي يعد "عمار" أحد أفراده، عبر صفحتها الرسمية أمس السبت أن الفريق (أمل سوريا) للروبوت المشارك في مسابقة عالمية في الولايات المتحدة الأميركية نال جائزة "الإلهام والتحفيز" على مستوى العالم.

وتفوق "أمل سوريا" على 945 فريقا من أصل 1000، حيث حصل على الترتيب 55 عالمياً. 

ومثّل فريق "أمل سوريا"، حسب المنظمة المدرب "أسامة شحادة" واللاعب "عمار كبور" فقط، حيث أدى الخميس 3 مباريات، والجمعة مباراتين، و5 مباريات السبت وجميعها كانت كفيلة بإثبات الإبداع عند الفريق وحصوله على مركز متقدم في البطولة.

وأضافت المنظمة أن "عمار كبور" ومدربه "أسامة شحادة" حصلا على فيزا لدخول الولايات المتحدة والمشاركة بمسابقة الروبوت العالمية قبل باقي أعضاء الفريق.

ووفق ما ذكره مدرب الفريق، فإن لجنة التحكيم أثنت على الفريق، ووصفت أداءه بالممتاز خاصةً في ظل إمكانياته المحدودة.

وتأتي مشاركة "فريق أمل سوريا" في مسابقة "VEX VRC" العالمية، كخطوة ثانية بعدما وصل إلى المربع الذهبي ببطولة "VEX EDR" المحلية التي أقيمت في آذار مارس/2018 في "جامعة سيدة اللويزة" ببيروت.

وحصل باقي أعضاء فريق "أمل سوريا" من الفتيات على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة الأميركية، ومازالت نيتهم قائمة للسفر لزيارة بعض المسؤولين الأميركيين لمناصرة حقوق اللاجئين.

وكان سفر باقي الفريق قد تأخر بسبب بعض المشاكل الإدارية في مطار بيروت رغم انتظارهم 7 ساعات في المطار على أمل حل المشاكل، لكن دون جدوى.

يُذكر أن فريق "أمل سوريا"، والذي يضم 5 مشاركين بدعم كامل من منظمة "Swasia- Charity Foundation".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي