أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القنيطرة.. المقاومة السورية تعلن "خان أرنبة" منطقة عسكرية

محلي | 2018-04-28 23:31:11
القنيطرة.. المقاومة السورية تعلن "خان أرنبة" منطقة عسكرية
   من معارك ريف القنيطرة - جيتي
زمان الوصل
أعلنت غرفة عمليات "ريف القنيطرة الشمالي" اليوم السبت، منطقة "خان أرنبة" التي يسيطر عليها قوات النظام وميليشيات حزب الله منطقة عسكرية، اعتبارا من يوم غد الأحد 29/4/2018.

وأوضح الناشط أبو عدنان الجولاني من ريف القنيطرة الشمالي في حديث خاص لـ"زمان الوصل" أن مجموعات تابعة لميليشيات حزب الله وميليشيات "الدفاع الوطني" في مدينة "خان أرنبة" تقدمت ظهر اليوم إلى منطقة خط التماس الواقعة بين مناطق سيطرة النظام وميليشياته في "خان أرنبة" ومناطق سيطرة المعارضة في ريف القنيطرة الشمالي، وسيطرة على نقطة تعرف باسم "المنشرة" الواقعة بين مدينة "خان أرنبة" وبلدة "أوفانيا" بريف القنيطرة الشمالي المحررة، بالتزامن مع قصف مكثف من قبل ميليشيات حزب الله على بلدات الريف الشمالي وتسجيل عدد من الإصابات المتوسطة بين المدنيين.

وأضاف أن فصائل المقاومة في ريف القنيطرة الشمالي ردت على مصادر النيران التي استهدفت المناطق المحررة، إضافة إلى اشتباكات عنيفة مع مجموعات الحزب التي تقدمت إلى أطراف بلدة "أوفانيا".

وأشار إلى أن فصائل المقاومة تحاول منع تقدم ميليشيات حزب الله على منطقة خط النار التي حاولت الميليشيات المقتحمة اليوم التقدم إليها، باعتبار السيطرة على هذه المنطقة الفاصلة بين "خان أرنبة" و"أوفانيا" بمثابة السيطرة النارية على بلدات بالريف الشمالي، نتيجة لاتساع مساحة المنطقة وارتفاعها، والتي تشرف على مناطق الجولان المحتل ومناطق ريف القنيطرة الشمالي، ما يسهل عمليات الرصد للمناطق المحررة من قبل ميليشيات حزب الله.

وحذرت غرفة عمليات "الريف الشمالي في القنيطرة" المدنيين في مدينة "خان أرنبة" من الاقتراب والابتعاد عن مراكز ومقرات ميليشيات حزب الله وقوات النظام، باعتبارها أهدافًا عسكرية منذ يوم غد الأحد.

وتضم غرفة عمليات الريف الشمالي عدة فصائل عسكرية أبرزها "لواء فرسان الجولان وحركة أحرار الشام و فرقة أسود الجولان".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عودة "حرب النبيذ" بين باريس وواشنطن      استئناف محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير      بعد أن رفضت اليونان استقبالها.. الناقلة الإيرانية التي تحمل النفط لنظام الأسد تتجه إلى تركيا      عبر منشور للنائب السابق لهيئة المفاوضات.. موسم العودة إلى حضن النظام ينتعش من جديد      تركيا.. ضبط 73 مهاجرًا في بحر إيجه      السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية