أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ماليزيا.. "مهاتير محمد" يترشح لخوض الانتخابات العامة

عاد "مهاتير" إلى السياسة منذ عامين كمعارض لـ"عبد الرزاق"

تقدم مهاتير محمد، رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، اليوم السبت، بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات العامة، المقررة في 9 مايو/أيار المقبل.

وأفادت صحيفة "فري ماليزيا توداي" المحلية أن "محمد" (92 عامًا) قدم أوراق ترشحه، ممثلًا رئيسيًا عن المعارضة، في مقاطعة لنكاوي، شمال غربي البلاد.

وقررت المعارضة، في يناير/كانون الثاني الماضي، ترشيح الزعيم الأسبق للبلاد لخوض الانتخابات المقبلة، ولاحقًا لتولي منصب رئيس الوزراء. 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "برناما"، فإن نحو 15 مليون ناخب سيختارون 222 نائبًا برلمانيًا، و505 أعضاء مجالس إقليمية، لمدة 5 سنوات.

وفي وقت سابق من أبريل/نيسان الجاري، حلّ رئيس الوزراء، نجيب عبد الرزاق، البرلمان، قبل شهرين من انتهاء ولايته الرسمية، بعد أيام من إصدار حكومته قرارًا بحلّ حزب أسسه مهاتير محمد حديثًا، بدعوى عدم استكمال أوراق تسجيله.

وعاد "محمد" إلى السياسة منذ عامين كمعارض لـ"عبد الرزاق"، الذي يواجه فضائح فساد واتهامات بتمرير مئات ملايين الدولارات عبر حساباته المصرفية بطرق غير شرعية.

وشهدت البلاد نهضة اقتصادية كبيرة إبان فترة حكم الزعيم الأسبق "مهاتير محمد"، والتي بدأت في العام 1981 وانتهت في أكتوبر/تشرين الأول 2003 باستقالته طواعية.

الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي