أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماتيس: لن ننسحب حاليا من سوريا وفرنسا أرسلت جنودا من قواتها الخاصة

دولي | 2018-04-27 12:21:18
ماتيس: لن ننسحب حاليا من سوريا وفرنسا أرسلت جنودا من قواتها الخاصة
   وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس"
زمان الوصل - رصد
أعلن وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس" الخميس أمام الكونغرس أن فرنسا أرسلت جنودا من قواتها الخاصة إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين لتعزيز القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا. 

وأضاف "ماتيس" أن القتال ضد تنظيم الدولة "مستمر حاليا"، وأن العمليات العسكرية للتحالف الدولي ستتكثف أيضا على الجانب العراقي من الحدود مع سوريا.

وحول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا قال "ماتيس": "في الوقت الحالي لن ننسحب وستشهدون جهدا إضافيا في وادي الفرات في الأيام المقبلة ضد ما تبقى من التنظيم".

وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" قد قال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي "دونالد ترامب" في البيت الأبيض الثلاثاء: "قررنا زيادة مساهمتنا في قوات التحالف، ونحن نشارك بشكل كامل في الحرب على تنظيم الدولة".

وفي ختام مؤتمر دولي عقد الخميس في باريس تحت شعار وقف تمويل الإرهاب، قال ماكرون: "فرنسا ستبقى ملتزمة بالتحالف الدولي والسلطات العراقية وقوات سوريا الديموقراطية طالما بقي ذلك ضروريا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميركل: لا يجب أن يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء      قريبا من قصر بشار.. "تل أبيب" تدمر منزلا لقيادي في "الجهاد الإسلامي" بالصواريخ      أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة      الاتحاد الإسباني: كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير      منذ بدء "نبع السلام".. مقتل نحو 200 عنصر من الجيش الوطني      مختارات من "حافة الشغف" لمحمود السرساوي باليونانية والإنكليزية      الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة