أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عاصفة رعدية قوية تضرب مناطق جنوب سوريا

بدأت ظهر أمس الأربعاء واستمرت إلى اليوم

ضربت عاصفة رعدية مناطق جنوب سوريا في درعا والسويداء والقنيطرة، وأفاد مراسل "زمان الوصل" في درعا بأن مناطق الجنوب السوري تعرضت إلى رياح قوية مصحوبة بالغبار بدأت ظهر أمس الأربعاء واستمرت إلى اليوم بالتزامن مع هطول أمطار غزيرة، أدت إلى حدوث سيول مطرية في عدة مناطق من درعا والسويداء وقطع طرقات نتيجة السيول.

ونشر ناشطون في درعا صورا تظهر سقوط جدران وأشجار في مدينة "صيدا" بمحافظة درعا نتيجة العاصفة الهوائية والرعود القوية، دون وقوع إصابات، كما أدت الرياح القوية إلى قطع معظم خطوط التغذية الكهربائية في المحافظة، بينما تطايرت ألواح الطاقة الشمسية والمظلات الشمسية ومعظم البيوت البلاستيكية الخاصة بالمزارعين.

في حين عمم ناشطون في درعا على عدة طرق مقطوعة بسبب الفيضانات كالطريق الحربي الحدودي مع الأردن الواصل من بلدة "نصيب" والريف الشرقي إلى مدينة درعا البلد والريف الغربي من المحافظة.

وقال أبو مهند أحد الفلاحين في ريف درعا الشرقي إن هذه العاصفة أثرت سلبًا على العديد من المحاصيل الزراعية سواء كانت البعلية منها أو المروية، حيث إن الرياح القوية والأمطار الغزيرة ستؤثر سلبًا على محصول الحمص والشعير، الذي شارف على اليباس، كما أن تأثيرها يمتد على الأشجار المثمرة كالزيتون مثلًا، حيث تؤدي الرياح القوية والأمطار الغزيرة إلى سقوط أزهار الثمار ما يؤثر على كمية الإنتاج لاحقًا.
مشيرا إلى أن هذه الأمطار الغزيرة سيكون لها تأثير إيجابي على ارتفاع نسبة منسوب المياه الجوفية في المنطقة، وارتفاع نسبة المياه أيضا في السدود والبحيرات.

من جانبها أهابت فرق الدفاع المدني والشرطة الحرة في محافظة درعا الأهالي في المنطقة للاتصال بأرقام الطوارئ في حال حدوث أي طارئ أو خطر، كما عملت الأخيرة على تسيير دوريات ليلية ونهارية بشكل مستمر تحسبًا لأي حادثة نتيجة حالة الأجواء السيئة.

في ذات السياق يتعرض مخيم "الركبان" للاجئين السوريين على الحدود الأردنية منذ يوم أمس الأربعاء 25/4/2018 حتى اليوم، إلى ذات العاصفة أسفرت عن أضرار بخيم النازحين هناك وحالات اختناق بسبب العاصفة الرملية التي حصلت يوم أمس الأربعاء.

وتداول ناشطون شريطًا مصورا يرصد العاصفة الرملية التي ضربت مخيم "الركبان" على الحدود الأردنية، ما ألحق به أضرارا جسيمة.

وأكد عدد من المتنبئين الجويين عبر معرفاتهم الخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي أن العاصفة الجوية التي ضربت عدة مناطق في سوريا سوف تستمر لمدة أربعة أيام وتبدأ بالانحسار منذ يوم السبت القادم.

درعا - زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي