أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة: 200 ألف مدني مازالوا بالغوطة والنظام لم يسمح لنا بدخولها

محلي | 2018-04-24 23:10:39
الأمم المتحدة: 200 ألف مدني مازالوا بالغوطة والنظام لم يسمح لنا بدخولها
   دوما - جيتي
زمان الوصل - رصد
أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أن نحو 200 ألف مدني ما زالوا في غوطة دمشق الشرقية، مشيرا إلى أن النظام لم يسمح للمنظمة الدولية بدخول المنطقة حتى اليوم. 

وقال "جاكوب كيرن" مدير شؤون سوريا في برنامج الغذاء العالمي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الثلاثاء: "لم تعد الغوطة الشرقية تحت الحصار، لكننا ما زلنا لم نحصل على تصاريح دخول فرق برنامج الغذاء العالمي إلى المنطقة". 

ودعا النظام إلى ضرورة منح تصريح لفرق برنامج الغذاء العالمي من أجل دخول المنطقة، لإيصال مساعدات عاجلة للسكان.

وأشار "كيرن" إلى أن إدلب تحتضن نازحين سوريين من مختلف مناطق البلاد. 

وحذر من حصول "كوارث كبيرة جدا في حال تمت مهاجمة محافظة إدلب التي تحتضن ملايين المدنيين السوريين بسبب كثرة السكان والمساحة"، مشددا على بدء عملية السلام في سوريا في أقرب وقت ممكن. 

وأردف: "لقد سئم الشعب السوري من الحرب التي تدور رحاها منذ 7 سنوات، السوريون يريدون العودة إلى السلام وإلى حياتهم الطبيعية". 

وعملية تهجير سكان الغوطة التي كان يعيش فيها نحو 400 ألف مدني، بدأت في 22 آذار مارس الماضي، بموجب اتفاقات فرضت على فصائل المقاومة إثر حملة برية وجوية شنها النظام بدعم روسي، استخدمت خلالها أسلحة كيميائية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة