أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا تدعو لمحاسبة نظام بشار الأسد الهمجي على جرائمه

محلي | 2018-04-24 23:03:43
ألمانيا تدعو لمحاسبة نظام بشار الأسد الهمجي على جرائمه
   هايكو ماس
زمان الوصل - رصد
دعا وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس" اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى ضرورة محاسبة نظام بشار الأسد على جرائمه بحق الشعب السوري منذ عام 2011. 

واعتبر الوزير الألماني أن "السلوك الهمجي اللاإنساني لنظام الأسد في سوريا، بمثابة اعتداء على القيم الأساسية للمجتمع الدولي". 

جاء ذلك في الاجتماع رفيع المستوى، المنعقد حاليا حول بناء السلام، بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. 

وفي كلمته بالاجتماع الذي يختتم أعماله غدا الأربعاء، حذّر ماس من مغبة "غض الطرف عن جرائم النظام"، مشددا على أنه "لا يمكن أن تمر انتهاكات القانون الإنساني الدولي الأساسي دون عقاب". 

وتابع: "يجب محاسبة المسؤولين، ولذلك فإن حصار مجلس الأمن الدولي (يقصد عجزه عن التحرك) يشكل تحديا خطيرا لقدرة المجتمع الدولي على المحاسبة، ما يدعونا إلى ضرورة إعادة التفكير في نهجنا للمستقبل". 

وأردف: "يجب أن نسعى إلى الحوار بدلاً من المواجهة، أن نستثمر في نزع السلاح بدلاً من إعادة التسلح، وأن نركز على الوساطة بدلا من التدخل (في شؤون الدول الأخرى)". 
وتشارك أكثر من 131 دولة في الاجتماع رفيع المستوي حول بناء السلام، والذي يعد أكبر تجمع لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية، منذ اجتماعات العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول 2017. 

ويناقش المشاركون بالاجتماع الجهود المبذولة، وفرص تعزيز عمل الأمم المتحدة في بناء السلام، وتسليط الضوء على الحاجة لمنع الصراعات والوساطة والحوار والدبلوماسية.

كما يتناول أيضا تعزيز دور المرأة والشباب في جهود الوقاية، وبناء الشراكات لبناء السلام بين الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين في الميدان، على المستوى القطري والإقليمي والعالمي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور