أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسبانيا تستأنف استخراج الجثث المثير للجدل قرب مقبرة فرانكو

منوع من العالم | 2018-04-24 04:51:56
إسبانيا تستأنف استخراج الجثث المثير للجدل قرب مقبرة فرانكو
   وادي فالن - ارشيف
أ.ب
 قالت هيئة التراث الإسباني إن الأعمال التمهيدية استؤنفت لاستخراج رفات أربعة من ضحايا الحرب الأهلية الإسبانية من مجمع يكرم الديكتاتور الراحل فرانسيسكو فرانكو.

ويعتقد ان الاربعة دفنوا في سراديب داخل وادي فالن، ضريح جديد على الطراز الكلاسيكي الحديث شمال غربي مدريد حيث دفن الاف الضحايا في الفترة بين عامي 1936 و1939 الى جانب رفات فرانكو نفسه.

أقام فرانكو المجمع الفخم كرمز للمصالحة الوطنية، لكن أقارب الضحايا نظموا حملات لنقل الجثث، بحجة أن قبر الدكتاتور إهانة لذكرى الضحايا.

أمر قاضي باستخراج أول ضحيتين عام 2016، لكن رئيس الدير أوقف العمل بالطعن على القرار، إلى أن أمرته قيادة الكنيسة الكاثوليكية في وقت سابق من هذا العام بالتعاون مع السلطات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق