أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. صفقة لتبادل الأسرى بين "سوريا الديمقراطية" والتنظيم

محلي | 2018-04-18 23:54:33
دير الزور.. صفقة لتبادل الأسرى بين "سوريا الديمقراطية" والتنظيم
   مقاتل من ميليشيا "سوريا الديمقراطية" في الرقة - جيتي
زمان الوصل
عقدت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأربعاء صفقة لتبال الأسرى مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بمنطقة "الجزيرة" في ريف دير الزور الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي "عبد الرحمن الخضر" لـ"زمان الوصل" إن صفقة تبادل الأسرى بين تنظيم "الدولة" و"سوريا الديمقراطية" جاءت عقب مفاوضات دامت فترة لا بأس بها وانتهت اليوم بالإفراج عن 20 أسيرا من كل طرف لدى الآخر، مشيرا إلى وصول عناصر "سوريا الديمقراطية" المفرج من مدينة "هجين" إلى الحسكة بينهم قيادي عسكري في ميليشيا "وحدات حماية الشعب" "دلشير حسكة" و9 من عناصره إلى جانب 10 من "مجلس دير الزور العسكري".

وأضاف "الخضر" إن المفاوضات بين الطرفين تمت في "حقل العمر"، بينما نفذت عملية تبادل أسرى الدفعة الأولى قرب مدينة "هجين" أهم معاقل التنظيم شرق دير الزور، مؤكدا أن الصفقة تنص على تنفيذ عملية تبادل أسرى لدفعة ثانية بعد أقل من شهر.

ونوه الخضر إلى أن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" المفرج عنهم من جنسيات مختلفة، مبينا أن خلافاً نشب بين عناصر تنظيم "الدولة" قبل أيام على خلفية خرق مجموعات منهم "الهدنة غير المعلنة" مع ميليشيات "سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي.

توقفت المعارك تقريبا بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" في محيط مدينة "هجين" وبلدات "السوسة" و"الشعفة" و"البو خاطر" ضمن ما يشبه الهدنة بين الطرفين، وسط انخفاض كبير في عدد الغارات الجوية على المنطقة، باستثناء بعض عمليات الإنزال خلف خطوط التنظيم.

وسبق أن التزمت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بفترة مهادنة امتدت لشهر نهاية العام الماضي، ضمن مناطق "تل الشاير" و"الدشيشة" و"أبو حامضة" في منطقة الحدود الإدارية بين دير الزور والحسكة قرب الحدود مع العراق الخاضعة لسيطرة التنظيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد