أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تحذر الجبهة الجنوبية.. لاتبادروا بأي عمل عسكري ضد النظام وإلا فمصيركم كالغوطة

محلي | 2018-04-16 16:23:44
واشنطن تحذر الجبهة الجنوبية.. لاتبادروا بأي عمل عسكري ضد النظام وإلا فمصيركم كالغوطة
   أرشيف
زمان الوصل
خاطبت السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية (عمان) قادة فصائل "الجبهة الجنوبية" محذرة إياهم من أي عمل عسكري ضد النظام من شأنه أن "ينتهك خفض التصعيد"، في إشارة إلى الاتفاق الموقع بين واشنطن وموسكو وعمان بشأن ضم المناطق المحررة في حوران على ما يسمى "مناطق خفض التصعيد".

ووفقا لما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" في تقرير نشرته اليوم الاثنين، فقد جاء ذلك ضمن رسالة بعثتها السفارة الأميركية في عمان إلى "الجبهة الجنوبية"، زعمت فيها السفارة أن تحرك النظام باتجاه حوران لايعني "بأي شكل من الأشكال نهاية اتفاق خفض التصعيد الموقع بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والأردن، ولا يشير إلى أي تغيير في سياستنا العامة تجاه سوريا".

وواصلت: "بصفتنا دولة ضامنة لاتفاق خفض التصعيد، لا نرغب بأن نرى النظام يأخذ أراضيكم في الجنوب، ونريد حفظ حقكم بالمطالبة بدولة الحرية والعدالة، لذلك نطلب منكم الحرص الكامل على عدم إعطاء النظام وحلفائه أي فرصة للانقضاض عليكم أو يقوم في درعا والقنيطرة بما قام به في الغوطة الشرقية".

وبلهجة بالغة الوضوح في معانيها ودلالاتها، تابعت السفارة الأمريكية: "إذا بادرتم في عمل عسكري ينتهك خفض التصعيد لن نستطيع أن ندافع عنكم، وإن بادر النظام بانتهاك الاتفاق سنفعل أقصى ما بوسعنا لوقف الانتهاك وضمان استمرار اتفاقية خفض التصعيد".

وتأتي تحذيرات الأمريكان لـ"الجبهة الجنوبية" تزامنا مع استعدادات وتحركات للنظام وحلفائه من أجل شن هجوم كاسح على درعا، ربما يتأخر قليلا لاعتبار أو لآخر، لكنه قادم في نهاية المطاف.
سمير 123
2018-04-17
النظام لن يقوم بعمل عسكري واهل حوران يعلمون ذلك لان اسرائيل والاردن وامريكا هم سيهاجمون والجبهة الجنوبية تتمنى ان تكون معهم ولكن امربكا لاترضى بهم لانهم خونة ولايمكن الاعتماد عليهم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحوثيون ينددون بتواطؤ دولي مع السعودية اثر قصف مخازن مواد غذائية      31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة      مواجهة الثلاثاء بين طارق رمضان والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب      حملتها مسؤولية إسقاط الطائرة.. موسكو: إسرائيل أخبرتنا بالهجوم قبل دقيقة      "صراع العروش" و"السيدة ميسل الرائعة" يفوزان بأكبر جائزتي إيمي      روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي      الحسكة.. دبكة "حرب" على وقع القصف و"انتخابات الإدارة المحلية"      صحيفة رامي مخلوف: اتفاق إدلب ينتهي بدخول مؤسسات الدولة قبل نهاية العام