أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد غيابه عن المشهد السوري.. الجبير: سنرى إذا تعلم النظام الدرس أم لا

محلي | 2018-04-16 11:28:08
بعد غيابه عن المشهد السوري.. الجبير: سنرى إذا تعلم النظام الدرس أم لا
   وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير"
زمان الوصل - رصد
قال وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" مساء الأحد، "سنرى ما إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا". 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، في ختام أعمال القمة العربية بمدينة الظهران شرقي السعودية، ردًا على سؤال بشأن تداعيات الضربة الأخيرة التي شنتها واشنطن ولندن وباريس ضد مواقع النظام.

وأضاف الجبير: "فيما يتعلق بهذه الهجمات، سنرى إذا ما حققت أثرها أم لا، ولذا السؤال الذي نراه هل سيتعلم النظام السوري الدرس من هذه الإجراءات التي اتخذت أم أن المفاوضات السلمية ستأخذ الأمر قدمًا". 

وتابع: "نأمل أن تستمر العملية السياسية في سوريا؛ أملًا أن تصل إلى منتهاها قريبًا بما ينهي معاناة الشعب السوري". 

وأوضح أن "بيان القمة العربية أشار إلى هذا، والتأكيد على التسوية السلمية والإشارة إلى التحركات العسكرية الغربية الثلاث". 

وجاءت تلك الضربة الثلاثية، رداً على مقتل 78 مدنيًا على الأقل وإصابة مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذته قوات النظام على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق. 

يشار إلى أن الوزير السعودي ومنذ نحو خمسة شهور لم يدل بأي تصريح يتعلق بالشأن السوري وهو الذي اشتهر بتصريحاته الشهيرة المتكررة "الأسد سيسقط سلميا أو عسكريا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إعادة افتتاح طريق إدلب -باب الهوى بعد انقطاع 5 سنوات      الدفاع المدني في درعا ينفي خروج 800 من عناصره إلى الأردن      هجوم جديد يستهدف "سوريا الديمقراطية" والتحالف يقتل نازحين في بادية دير الزور      "حميميم" تتعرض لهجوم جديد بطائرات مسيرة      أوزيل يعلن اعتزاله اللعب الدولي      ترامب يعترف باحتمالية تعرض حملته الانتخابية للتجسس      غارات "إسرائيلية" تستهدف مواقع عسكرية في "مصياف" مجددا      أسعار الألبان ومشتقاتها في جرمانا بريف دمشق