أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. "سوريا الديمقراطية" تقمع مظاهرات ضد تجنيد الشباب

من تخريج الدورة الثانية - موقع ميليشيا الحماية الذاتية

شنت ميليشيات تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم الأحد حملة اعتقالات ضد المعترضين على سياساتها في تجنيد الشباب للقتال بمدينة "المنصورة" بريف الرقة.

وأفاد الناشط "مهاب ناصر" بأن عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" اعتقلوا 25 شخصاً خلال تفريق مظاهرة ضد عمليات تجنيد الشباب قسرا للقتال في صفوف ميليشياتها، مبيناً أن العشرات من أهالي بلدة "المنصورة" تظاهروا ضد وجدود هذه الميليشيات المدعومة أمريكا في البلدة.

وقال "ناصر" لـ"زمان الوصل" إن الخروج بالمظاهرة كان بتنسيق ذاتي بين المتظاهرين من أهالي البلدة، ولم يعلن عنها مسبقاً.

وكانت معسكرات حزب "الاتحاد الديمقراطي" في "الطبقة" خرجت قبل أيام 190 عنصرا ميليشيا "الحماية الذاتية" ضمن الدورة الثانية بعد إجبارهم على الخضوع لدورة تدريب عسكري مدتها 45 يوما.

وفي سياق متصل، تظاهر عشرات المدنيين ضد ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" قرب دوار "البتاني" داخل مدينة الرقة طالبوا بخروج هذه الميليشيات من المدينة، أدت إلى تجدد التوتر بين "وحدات الحماية" الكردية وعناصر "لواء ثوار الرقة".

وحصل توتر بين "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وبين عناصر "لواء ثوار الرقة" الأسبوع الماضي على خلفية مقتل أحد عناصر اللواء وإصابة آخر نتيجة إطلاق الوحدات الكردية النار عليهم قرب حاجز "الصوامع"، وانتهى بجلسة مصالحة بوساطة أمريكية.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي