أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حاخام اليهود الأكبر.. إيقاف الإبادة الجماعية في سوريا "واجب أخلاقي" لايقل عن تدمير "الكبر"

محلي | 2018-04-08 14:23:40
حاخام اليهود الأكبر.. إيقاف الإبادة الجماعية في سوريا "واجب أخلاقي" لايقل عن تدمير "الكبر"
   الحاخام اليهودي الأكبر "يتسحاق يوزف"
زمان الوصل
قال الحاخام اليهودي الأكبر "يتسحاق يوزف" إن اليهود عليهم "التزام أخلاقي" يقضي بـ"إنهاء الإبادة الجماعية الوحشية" في سوريا، حسب وصف الحاخام الذي يعد مرجع اليهود الشرقيين المعروفين باسم "سفرديم".

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن "يوزف" تصريحاته، في أعقاب الهجوم الكيماوي الذي شنه نظام بشار بدعم وغطاء من الاحتلال الروسي، وأزهق أرواح عشرات الضحايا خنقا، وأصاب مئات آخرين، بينهم أطفال ونساء.

وتابع يوزف: "لقد قلتها من قبل وسأقولها مرة أخرى، إن هناك إبادة جماعية وحشية في سوريا، تستهدف حتى النساء والأطفال، باستخدام أسلحة الدمار الشامل.. هناك واجب أخلاقي بعدم لزوم الصمت ومحاولة وقف المذبحة. وبوصفنا يهودا مروا بالإبادة الجماعية، وبوصفنا يهود التوراة التي تمثل نبراس الأمم، فإن التزامنا الأخلاقي هو محاولة منع المجزرة".

ورأى "الحاخام الأكبر" أن الالتزام بوقف الإبادة الجماعية هو واجب لا يقل عن الواجب الذي أملى "تدمير المفاعل النووي في سوريا"، في إشارة إلى موقع "الكبر" في دير الزور، والذي أقرت "تل أبيب" مؤخرا بالإغارة عليه بعد سنوات من الصمت، بررته –أي هذا الصمت- بـالحرص على "حفظ ماء وجه بشار الأسد".

وليست هذه المرة الأولى التي يدلي فيها الحاخام يوزف بهذه التصريحات، ففي خريف 2016، وصف الحاخام الحرب الأهلية في سوريا بأنها محرقة صغيرة، ودعا اليهود إلى الاعتراض على هذا الوضع، قائلا إنه لا يجب أن تكون الإبادة مسموحة لا في سوريا ولا في أي مكان آخر، "حتى لو لم يكونوا أصدقاء لنا"، حسب تعبيره.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان      نائب عن ميليشيا حزب الله يستقيل من البرلمان اللبناني      "يونيسيف": لم يحظ آلاف الأطفال في مخيم "الهول" بفرصة أن يكونوا "أطفالا"      أحدهم عمره 3 أعوام.. قوات الأسد تقتل طفلين بدرعا قنصا بالرأس