أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يصعد والمقاومة تستهدف الأحياء الموالية في حمص

قصف على ريف حمص الشمالي - ناشطون

قُتل وجرح مدنيون بقصف مكثف لقوات النظام وميليشياته استهدف معظم بلدات ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، أمس الجمعة.

وقال مراسل "زمان الوصل"، في ريف حمص، إن أربعة مدنيين قتلوا، وأصيب عشرة آخرون اليوم السبت جراء قصف مدفعي وصاروخي استهدف منازل المدنيين في بلدات ومدن "تلبيسة" و"الحولة" و"الغنطو" و"عقرب" و"الجومقلية".

وأسفر القصف عن دمار كبير لحق بالممتلكات. فيما اعلنت المشافي الميدانية عن مقتل كل من الطفلة "أريام الحسين "ووالدتها "فريدة الحسين" (تلبيسة)، و "ختام الصالح" (الغنطو)، و "محمد عبد الكريم أبو حوش "من قرية "الجومقلية" بريف حماة الجنوبي، مؤكدة وجود 10 اصابات في مدن" تلبيسة،الرستن و كفرلاها"، جميعهم من المدنيين، وبعضهم في حاله حرجة.

ورداً على استهداف المدنيين، استهدفت فصائل المقاومة بريف حمص الشمالي، مواقع جيش النظام وميليشياته داخل الأحياء الموالية بمدينة حمص، وفي قرى "مريمين وقرمص والمشرفة وعين الدنانير"، بصواريخ "غراد" وقذائف الهاون.. وعلمت" زمان الوصل"، أن القصف خلف /10/ جرحى 6 منهم في حيي "الزهراء وجب الجندلي" وأربعة من ميليشيا "الدفاع الوطني "،في "عين الدنانير"، كما اعلنت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي عن عملية مباغتة لقوات النخبة على أطراف بلدة "تقسيس" بريف حماة الجنوبي، تمكنت خلالها من قتل ثلاثة عناصر وإعطاب جرافة عسكرية ونسف الحاجز بالكامل.

ريف حمص - زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي