أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يقصف مدينة دوما بالغازات السامة

محلي | 2018-04-07 17:05:50
النظام يقصف مدينة دوما بالغازات السامة
   من دوما اليوم - ناشطون
زمان الوصل
أكد الدفاع المدني بريف دمشق استهداف قوات النظام للأحياء السكنية في مدينة دوما عصر اليوم السبت بالغازات السامة، وأضاف عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" أن كوادره تقف عاجزة عن فعل أي شيء جراء الاستهداف العنيف والمكثف للمدينة.

وفي السياق نفسه خرجت شعبة الهلال الأحمر السوري في مدينة دوما عن الخدمة نهائياً، جراء الاستهداف المباشر من قبل الطيران الحربي وصواريخ "غراد" وقذائف الهاون.

وأحصى ناشطون 240 غارة نفذه طيران النظام الحربي على أحياء مدينة دوما، بالإضافة لتعرضها للقصف بمئات القذائف وصواريخ أرض- أرض من نوع "جولان".

وأعلن "جيش الإسلام" صباح اليوم السبت عن مقتل 17 عنصرا من قوات النظام في الغوطة الشرقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش "حمزة بيرقدار" في تغريدة له: "17 قتيلا من ميليشيات الأسد وعطب بلدوزر وعربة BMP بعد إفشال محاولة تقدم الميليشيات على جبهة حرستا من جهة مزارع دوما ومحور كازية الكيلاني"، مؤكدا عدم إحراز القوات المقتحمة من أي تقدم.

وأشار "بيرقدار" في تغريدة سابقة إلى أنه بعد المجزرة التي ارتكبتها ميليشيات الأسد وحليفها الطيران الحربي الروسي وبعد الغارات التي بلغت أكثر من 50 غارة بمعدل 4 صواريخ لكل غارة إضافة لأكثر من 120 صاروخ راجمة على مدينة "دوما" قام لواء المدفعية والصواريخ في "جيش الإسلام" باستهداف مصادر النيران رداً على سقوط ضحايا وجرحى نتيجة القصف على المدينة.

من جهة أخرى نفى في المتحدث الرسمي استهداف "جيش الإسلام" لأي من منطقة في العاصمة أو حي من أحيائها وقال "إن استهداف ميليشيات الأسد لأحياء دمشق يندرج في إطار تبرير الهجمة الوحشية على مدينة دوما في الغوطة الشرقية وخرقهم لوقف إطلاق النار المتفق عليه في المفاوضات الجارية".
القادسية الثالثة
2018-04-08
مشاهد مرعبة لاطفال فارقوا الحياة دون ذنب - تراهم نائمون وما هم باحياء نتيجة القصف الكيمياوي - اللهم اليك المشتكى فانتقم لدماء وارواح الابرياء ملائكة الارض يالله وابعث من يمد يد العون والنصرة لاهلنا في دوما وفي كل بقعة من بقاع سوريا المبتلية بالنظام العفلقي المتمثل بشخص بشار الكيمياوي الطائفي القاتل .
متابع
2018-04-08
اقسم بالله ان هنالك ترابط وثيق بين الارهاب الذي يحصل في الغرب بالتزامن مع مجازر تحصل في سوريا والدليل هولوكست السبت الدامي في دوما وحادثة الدهس المتعمد للمواطنيين الالمان في مدينة مونستر لصرف الانظار عن الجحيم البوتيني الاسدي الخامنئي في سوريا فالارهابيون معرفون واولهم بوتين القاتل ويليه خامنئي السفيه ويلحقهم بشار الكيمياوي الذي يعلو على صفاته وتتقزز بل وتترفع منه وعليه حتى البهائم .
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس