أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حكم غيابي في الكويت باعدام لبناني وزوجته السورية لقتلهما خادمة فيليبينية

جرائم و حوداث | 2018-04-01 19:18:05
حكم غيابي في الكويت باعدام لبناني وزوجته السورية لقتلهما خادمة فيليبينية
   المتهمين والضحية - وكالات
فرنس برس
أصدرت محكمة كويتية الاحد حكما غيابيا بالاعدام شنقا بحق لبناني وزوجته السورية بتهمة قتل خادمة فيليبينية عثر على جثتها مخبأة في ثلاجة، بحسب ما أفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان محكمة الجنايات الكويتية أصدرت الحكم الغيابي باعدام الزوجين بتهمة قتل الخادمة جوانا ديمافيليس (29 عاماً)، في قضية أجّجت خلافا دبلوماسيا بين الفيليبين والكويت.

وأشار المصدر الى ان الحكم "ابتدائي ويحق للمتهمين معارضته ان عادا الى الكويت".

وكانت النيابة العامة الكويتية وجّهت للزوجين تهمة قتل الخادمة عمدا مع سبق الاصرار والترصد بعد ضربها. كما اتهمت الزوج بتزوير محررات رسمية من خلال "بلاغ كاذب" بهروب المجني عليها من المنزل.

وعثرت الأجهزة الامنية الكويتية قبل نحو شهرين على جثة الخادمة الفليبينية في ثلاجة الشقة التي كان يقيم بها الزوجان وغادراها الى لبنان قبل اكثر من عام.

واعتقل الزوجان اللبناني نادر عصام عساف وزوجته السورية في دمشق. وتم نقل عساف الى لبنان بينما أبقت السلطات السورية زوجته على أراضيها.

وشن الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي هجوماً على الكويت بعد الاعلان عن وفاة ديمافيليس وظهور تقارير حول حصول اساءات ضد عاملات اخريات، وأعلن "حظراً" على عمل الفيليبينيين في الكويت ينص على منعهم من التقدم للحصول على تصريح للعمل هناك.

ووسعت الفيليبين بعد ذلك الحظر، واعلنت مانيلا فرض "حظر تام" على الوظائف الجديدة في الكويت يشمل الذين حصلوا على تصاريح عمل والذين لم يغادروا بعد الى الكويت.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"