أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منعا لعملية تركية.. القوات الأمريكية تجلب تعزيزات إلى "منبج"

أرشيف

بدأت قوات أمريكية باتخاذ تدابير وتعزيز تحصيناتها وقواتها العسكرية في مدينة "منبج" بريف حلب الشرقي لمواجهة أي عملية تركية محتملة قد تشمل المدينة. 

ووفقًا لوكالة أنباء "الأناضول" أرسلت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية إلى مدينة "منبج" الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات. 

وأضافت المعلومات أن التعزيزات شملت إرسال نحو 300 عسكري إضافة إلى عدد كبير من العربات المدرعة والمعدات الثقيلة، إلى المنطقة الفاصلة بين مدينة "منبج" ومنطقة "درع الفرات" في ريف حلب الشمالي. 

وأشارت الوكالة إلى أن الولايات المتحدة استقدمت تعزيزاتها إلى المنطقة من قاعدتها العسكرية في بلدة "صرين" بريف حلب الشمالي. 
وتمتلك الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، ثلاث نقاط مراقبة على الخط الفاصل بين منطقة "درع الفرات" والمناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا "pyd" في قرى "توخار" و"حلونجي" و"دادات". 

وبدأت القوات الأمريكية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، بتسيير دوريات في المنطقة الفاصلة بين منطقة "درع الفرات" ومناطق سيطرة الميليشيا التي تعد النسخة السورية من حزب العمال الكردستاني "pkk" على نهر "الساجور" وعلى امتداد الحدود السورية التركية.

وتطالب تركيا الولايات المتحدة بإخراج الميليشيا الكردية من مدينة "منبج" ذات الغالبية العربية، وتسليم المنطقة إلى أصحابها الحقيقيين. 
وسيطرت "pyd" على مدينة "منبج" في آب أغسطس/2016، بدعم من القوات الأمريكية، في إطار الحرب على تنظيم "الدولة".

زمان الوصل - رصد
(43)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي