أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا: قرب انتهاء تنظيم "الدولة" ينهي شرعية أي وجود أجنبي في سوريا

وزير الدفاع التركي "نور الدين جانيكلي"

قال وزير الدفاع التركي "نور الدين جانيكلي" إن قرب انتهاء تهديد تنظيم "الدولة" ينهي شرعية أي وجود عسكري أجنبي في سوريا، بما في ذلك الوجود الفرنسي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب اجتماع ثلاثي، جمعه بنظيريه الأذري "ذاكر حسنوف" والجورجي "ليفان إيزوريا" في ولاية "غريسون" شمالي تركيا.

وأضاف جانيكلي "بما أن خطر التنظيم انتهى إلى حد كبير، فإنه لم تعد هنالك أرضية مشروعة لتواجد فرنسا، أو أي دولة أخرى، عسكريا في سوريا".

وتابع "إذا أرادت باريس أن يكون لها وجودٌ عسكريٌ شمالي سوريا، تهدف من ورائه دعم التنظيمات الإرهابية بشكل مباشر أو غير مباشر، فإنه سيكون غير مشروع بموجب القانون الدولي، وسيكون بمثابة احتلال".

كما أعرب عن أمله بعدم إقدام فرنسا على خطوة إرسال قوات عسكرية إلى المنطقة.

وأوضح الوزير أنّ جميع الدول التي تحارب تنظيم "الدولة" لها وكلاء للحرب عنها، باستثناء تركيا، مبيناً أن "القوات المسلحة الوحيدة التي تحارب تنظيم الدولة، وجهًا لوجه، هي القوات المسلحة التركية".

وأكد "جانيكلي" أهمية تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسحب وحداته العسكرية من سوريا بعد الانتهاء من حرب تنظيم "الدولة"، مشيرا إلى أنه "من الصعب هنا أن نفهم تحت أي ذريعة سترسل فرنسا قواتها إلى سوريا".

وبيّن أن فرنسا من الدول التي تصنف "بي كا كا" تنظيماً، قائلاً "هذا الأمر ينطبق أيضا على "ب ي د/ي ب ك" الذي يعد جزءاً عضوياً من بي كا كا".

زمان الوصل - رصد
(36)    هل أعجبتك المقالة (37)

الهاشمي

2018-04-01

وهل الشرعية تقتضي ان تبلع الشمال السوري وتلحقها بالمحافظات التركية وتعين ولاة اتراك عليه وترفع العلم التركي على ربوعه؟ واين الشرعية في محافظة الاسكندرونة ؟ لن ولن تهنأ يا اردوغان بمخططاتك التوسعية العثمانية وستستقبل جثث جنودك يوما بعد يوم الى ان تستفيق من اطماعك وخسأ الذين صافحوك مقابل حفنة من الدولاارات او مناصب او .... سوريا ليست عملة في سوق مزادك التوسعي وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي