أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جمعة يتراجع عن هدم ملعب العباسيين


في أعقاب الضجة التي أثارتها تصريحاته عن نية حكومة النظام هدم ملعب العباسيين، نفى رئيس الاتحاد الرياضي العام التابع للنظام، موفق جمعة، صدور قرار بهدم ملعب العباسيين في دمشق، مشيراً إلى أن الموضوع لا يتعدى وجهة نظر مستقبلية وليس له أي برنامج زمني للتنفيذ.

وقال جمعة أن فكرة هدم الملعب ونقله إلى مدينة التل وإقامة استثمارات في منطقة تواجد الملعب، تم طرحها على محافظ دمشق بشر الصبان منذ فترة، ولكن تطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع غير ممكن في الظروف الحالية لجملة من الأسباب، رغم تأييد المحافظ للفكرة.

وبيّن جمعة أن هناك مدينة رياضية في منطقة التل تحوي صالة رياضية وعدداً من المباني الإدارية، ويمكن إنشاء ملعب ضخم ضمنها ولكن الموضوع بحاجة لكلف مالية ضخمة لا تتوفر لدى الاتحاد، ولذلك قد يتم إلزام تنفيذ الملعب للجهة التي ستستثمر منطقة ملعب العباسيين.
 
ويمتد الملعب على مساحة 60 ألف متر مربع ضمن المدينة الرياضية التي تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع، أما الملعب المخصص للعب تبلغ أبعاده 105 أمتار طولًا، وبعرض 70 متراً .

وأشارت مصادر إعلامية مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها في تصريحات خاصة لـ "اقتصاد"، أن فكرة هدم ملعب العباسيين واستثمار أرضه، جرى مناقشتها في إطار بحث الحكومة عن طريقة لتسديد الديون الإيرانية، وقد تم طرح فكرة المشروع على الجانب الإيراني كمقترح، والذي بدوره لم يظهر تحمسه له نظراً لتكاليف هدمه المرتفعة.

ويعتبر ملعب العباسيين الذي شيّد في 1957 رابع أكبر ملعب كرة قدم في سوريا من حيث السعة بعد ملعب حلب الدولي وملعب آخر في اللاذقية وملعب خالد بن الوليد في حمص.

اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل
(146)    هل أعجبتك المقالة (197)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي