أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل مسؤول الهندسة في ميليشيا حزب الله في درعا

ترحيني

قالت مصادر ميدانية إن مسؤول الهندسة في مليشيات حزب الله اللبناني في درعا "علي حسن ترحيني" قتل يوم أمس على طريق "المسمية" في منطقة "مثلث الموت" شمال درعا، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفته، ما أدى إلى مقتله.

وينحدر "ترحيني" الملقب بـ"السيد جابر" من بلدة "عبا" الجنوبية في لبنان، وهو من عناصر حزب الله اللبناني الذين يشاركون بالمعارك في سوريا.

ونعت عدة صفحات موالية لحزب الله المدعو "جابر" مسؤول الهندسة في الحزب وقالت إنه قتل بعبوة ناسفة موجهة على طريق "المسمية" جنوب سوريا.

وأشار مصدر عسكري إلى أن ميليشيا حزب الله اللبناني تنشط في منطقة "مثلث الموت" شمال درعا، وفي مدينة "درعا المحطة" وبلدتي "عتمان والشيخ مسكين" أهم معاقل "كتائب الهادي" و"الرضوان" وهي ميليشيا تابعة لحزب الله في المنطقة، وجلها من المتطوعين الشيعة السوريين والعراقيين اللبنانيين.

وأوضح أن الميليشيات الخارجية التي تساند قوات النظام جنوب سوريا تنتشر في مناطق النظام وباتت تسعى إلى تجنيد الشباب السوريين في صفوفها مستغلة طلب الخدمة الإلزامية للشباب في سوريا، والإغراءات المادية والسلطوية التي تمنحها هذه الميليشيات لعناصرها، وكان آخرها تشكيل "اللواء 313" التابع للثوري الإيراني جنوب سوريا، ويضم متطوعين سوريين وقياداته عراقية وإيرانية، وقالت بعض الإحصائيات إن عدد عناصر اللواء وصل 1200 عنصر جلهم متواجدون في مناطق شمال درعا، ومهمته مساندة قوات النظام في أي عمل عسكري.

وكانت وسائل إعلام مقربة من ميليشيا حزب الله أعلنت أمس الأول عن مقتل "نصرالله محمد فهدة" قائد كتيبة "فرسان زينب" التابعة لحزب الله اللبناني خلال هجوم لتنظيم "الدولة" على مواقع الحزب في المحطة الثانية (T2) بريف دير الزور الشرقي.
وينحدر "فهدة" من بلدة "القصر" الواقعة على الحدود اللبنانية السورية.

زمان الوصل
(88)    هل أعجبتك المقالة (54)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي