أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات أمريكية تنفذ انزالا جويا بريف الحسكة

أرشيف

نفّذت قوات أمريكية فجر الإثنين عملية إنزال جوي استهدفت منازل يقطنها لاجئون عراقيون قرب بلدة "تل حميس" جنوب مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وأفاد الناشط "مهند اليوسف" بأن قوات أمريكية اعتقلت مجموعة من اللاجئين العراقيين خلال عملية إنزال جوي نفذتها بمحيط مشروع زراعي بين قريتي "الحنوة الكبيرة" و"الطراحية" جنوب غرب بلدة "تل حميس" على مقربة من معسكر تابع لمسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" بريف القامشلي.

وقال "اليوسف" إن الطائرة أطلقت تحذيرا للسكان بمكبرات الصوت ليلزموا أماكنهم، قبل أن تطلق رشقتين بالرشاشات الثقيلة بين الساعة 2- 3 فجراً، مؤكدا استمرار تحليق الطائرات الأمريكي في سماء المنطقة طوال فترة مداهمة المنازل بتلك المنطقة القريبة من الحدود مع العراق جنوب القامشلي.

وجاءت العملية -حسب الناشط- بعد اجتماع بين القوات الأمريكية وقيادات عسكرية في حزب "الاتحاد الديمقراطي" حصل وسط تشديد امني وتحليق لطائرات الاستطلاع بحي "تل حجر" شمالي مدينة الحسكة.

وأشار الناشط إلى أن قوات أمريكية –كردية اعتقلت شخصين يعتقد أنهما مرتبطان بتنظيم "الدولة" بعد اشتباك حصل خلال مداهمتها قرية "علوص" بريف الحسكة الجنوبي قبل أيام.

وكانت طائرة مسيرة لقوات لتحالف الدولي قتلت الأسبوع الماضي قياديا في تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد استهداف سيارته بين بلدتي "الدشيشة" و"التومين" قرب الحدود مع العراق.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي