أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى للنظام في هجوم للتنظيم شرق دير الزور

من تشييع سابق لقتلى النظام - ارشيف

قتل 7 عناصر لقوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها أمس الأربعاء بهجوم لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعها بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية بتسلل مجموعات من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى مواقع قوات النظام والميليشيات المتمركزة في بلدات "الجلاء" و"العباس" بعد عبور نهر الفرات من جهة بلدات "السوسة" و"الشعفة" و"الحصية"، مشيرة إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين لساعات أوقعت 7 قتلى لقوات النظام وحلفائها من الميليشيات الأجنبية.

وقالت المصادر إن قوات النظام في منطقة "الشامية" ردت بقصف مدفعي وهاون على مناطق سيطرة التنظيم في بلدات "السوسة" و"الكشمة" و"الشعفة" في "الجزيرة".

ويهدف تنظيم "الدولة" بهجومه الأخير قطع طريق أمداد النظام مع "البو كمال" وإيجاد ممر للتواصل مع عناصره المحاصرين في "ظهرة الشامية" منذ سيطرة قوات النظام على المناطق الواقعة على شاطئ الفرات الأيمن قبل أشهر.

واستغل تنظيم "الدولة الإسلامية" هدوء الجبهات مع ميليشيات المدعومة أمريكيا على جبهات منطقة "الجزيرة"، منذ أسبوع حين أعلنت ميليشيات "جيش الثوار"، "لواء الشمال الديمقراطي"، "جبهة الأكراد"، "مجلس إدلب العسكري" المنضوية تحت لواء "قوات سوريا الديمقراطية" نقل مقاتليها من الجبهات مع التنظيم إلى جبهات "عفرين" في مواجهة الجيش التركي.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي