أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يغري الفلاحين للحصول على القمح

اقتصاد | 2018-03-13 23:00:05
النظام يغري الفلاحين للحصول على القمح
اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
رفع مجلس وزراء النظام سعر استلام القمح من الفلاحين من 140 ليرة إلى 175 ليرة للكيلو، فيما رفع سعر استلام الشعير من 110 ليرة إلى 130 ليرة، وذلك في أعقاب معلومات تفيد بأن النظام فشل حتى الآن في إبرام عقود خارجية لتوريد كميات كافية من القمح.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثانية التي يرفع فيها النظام سعر استلام القمح من الفلاحين خلال أقل من عام، عندما رفعه منتصف العام الماضي من 110 ليرة للكيلو إلى 140 ليرة.

وكان النظام أعلن نهاية العام الماضي أكثر من مرة أنه ينوي شراء ثلاثة ملايين طن من القمح من روسيا على مدى ثلاثة سنوات، حيث يبلغ سعر الطن عالمياً نحو 488 دولار، بينما لا يتعدى سعر الطن داخلياً وبعد رفعه الـ 230 دولاراً.

وبلغ حجم المحصول الذي استلمه النظام من الفلاحين لهذا الموسم أقل من 350 ألف طن، وهو بالكاد يكفي لمدة ثلاثة أشهر.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7098
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لائحة بـ13 قتيلا يتقدمهم 5 ضباط.. غارات البوكمال تجهز على 52 من مرتزقة النظام والمليشيات الطائفية      دستور الضحك على اللحى.. فؤاد عبد العزيز*      ليبيا.. النيران تلتهم 400 ألف برميل نفط في رأس لانوف!      إدلب.."خفافيش الغدر" تغتال نائب القائد العام لـ"جيش الأحرار"      خمرة ولبن في كأس العالم*      شقيق "قدري جميل".. روسيا تعتقل ملك تجارة الموضة وتستعد لتسلميه إلى فرنسا      كنز "الرصافة" الفضي.. مثال فريد على تأثر الفن الإسلامي المبكر بالفن البيزنطي خلال الحملات الصليبية      مارادونا يعتذر عن واقعة اختراقه لقواعد "فيفا"