أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الغوطة.. استهداف "حمورية" و"عربين" بنحو 30 برميلا متفجرا

محلي | 2018-03-13 16:10:20
الغوطة.. استهداف "حمورية" و"عربين" بنحو 30 برميلا متفجرا
   من القصف على الغوطة - جيتي
زمان الوصل
عادت البراميل المتفجرة بشكل كثيف إلى الغوطة الشرقية بعد غياب نسبي خلال الفترة الماضية، حيث كان الطيران الحربي يتولى استهداف الأحياء السكنية في مدن وبلدات الغوطة.

الدفاع المدني بريف دمشق أكد تعرض بلدة "حمورية" اليوم الثلاثاء للقصف بأكثر من 14 برميلا متفجرا، بالإضافة للقصف بأكثر من 20 قذيفة مدفعية، الأمر نفسه حدث في مدينة "عربين"، حيث ألقى طيران النظام المروحي 15 برميلا متفجرا، في حين قصف الطيران الحربي أحياء المدينة خلال 10 غارات مخلفا قتلى وجرحى.

قصف الطيران الحربي طال كذلك مدن وبلدات "عين ترما"، "زملكا"، و"حرستا" وتعرضت الأخيرة للقصف من قبل الطيران الحربي خلال 6 غارات، كما تم تسجيل أكثر من 40 قنبلة ألقتها طائرات مسيرة.

وفي "كفربطنا" أصيب العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال جراء قصف الطيران الحربي أحياء المدينة بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية، كما تعرضت بلدة "جسرين" لقصف مماثل.

من جهة أخرى بدأ الهلال الأحمر بإخراج أولى الدفعات من الحالات المرضية من الغوطة الشرقية، لتلقي العلاج، وفق اتفاق بين "جيش الإسلام" وروسيا برعاية الأمم المتحدة.

وقال ناشطون إن 25 حالة كدفعة أولى بدأت بالتحرك من الغوطة الشرقية عبر الهلال الأحمر، لتلقي العلاج في مشافي دمشق، جلهم من الأطفال والمصابين بحالات مرضية يصعب علاجها في مشافي الغوطة.

وقال "جيش الإسلام" أمس الاثنين إنه توصل لاتفاق مع الطرف الروسي بوساطة الأمم المتحدة لعملية إجلاء المصابين في الغوطة الشرقية على دفعات للعلاج خارج الغوطة نظرا لظروف الحرب والحصار ومنع إدخال الأدوية منذ ست سنوات واستهداف المشافي والنقاط الطبية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"التعفيش" يودي بحياة 5 من "ميليشيات السويداء الرديفة" في "اللجاة"      اعتقال مساعد مدير مكتب الرئيس الفرنسي لضربه متظاهرا      ألمانيا.. إصابة 13 شخصا بهجوم بالسلاح الأبيض داخل حافلة      القنيطرة... حافلة مخصصة للتهجير تقتل 3 أشخاص دهسا      محكمة التحكيم الرياضية تلغي عقوبة ايقاف ميلانو      عائلة فلسطينية تحتفظ بأمانة لجندي تركي منذ أكثر من قرن      تسيّر الدورية الـ17 بين منطقتي "درع الفرات" و"منبج"      إسطنبول.. دراجات ذكية للايجار تحملك إلى وجهتك