أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تدعو لاجتماع عاجل لبحث التطورات في جنوب سوريا

محلي | 2018-03-13 12:34:16
واشنطن تدعو لاجتماع عاجل لبحث التطورات في جنوب سوريا
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة دعت إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن بسبب قلقها من تقارير أفادت بوقوع هجمات في جنوب غربي سوريا داخل منطقة عدم التصعيد التي جرى التفاوض عليها العام الماضي.

وقال المسؤول بحسب "رويترز" إنه إذا صحت هذه التقارير فإن هذا يمثل انتهاكا صريحا من قبل النظام لوقف إطلاق النار في جنوب غربي البلاد من شأنه أن يوسع نطاق الصراع.

وذكر البيان "نحث كل الأطراف في منطقة عدم التصعيد بجنوب غربي البلاد إلى الامتناع عن القيام بأي تصرفات تعرض وقف إطلاق النار للخطر وتجعل التعاون في المستقبل أكثر صعوبة".

وأضاف البيان "دعونا إلى اجتماع عاجل في الأردن لمراجعة الوضع في جنوب غربي سوريا وضمان الحفاظ على منطقة عدم التصعيد التي ساعدت أميركا في التفاوض عليها".

وطالبت الولايات المتحدة، في مسودة قرار جديد مجلس الأمن الدولي بالدعوة لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية.

ووزعت الولايات المتحدة مسودة قرار على أعضاء مجلس الأمن الـ15 تطالب بوقف فوري للقتال لمدة 30 يوماً، كما تطلب من الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريس "الإسراع بإعداد مقترحات لمراقبة تنفيذ وقف القتال وأي تحرك للمدنيين".
سس
2018-03-13
رئيس كوريا الشمالية لا يحب تيلرسون و لا يرغب برؤيته فترامب غيرره قبل القمة التاريخية بينه و بين رئيس كوريا الشمالية
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6425
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لائحة بـ13 قتيلا يتقدمهم 5 ضباط.. غارات البوكمال تجهز على 52 من مرتزقة النظام والمليشيات الطائفية      دستور الضحك على اللحى.. فؤاد عبد العزيز*      ليبيا.. النيران تلتهم 400 ألف برميل نفط في رأس لانوف!      إدلب.."خفافيش الغدر" تغتال نائب القائد العام لـ"جيش الأحرار"      خمرة ولبن في كأس العالم*      شقيق "قدري جميل".. روسيا تعتقل ملك تجارة الموضة وتستعد لتسلميه إلى فرنسا      كنز "الرصافة" الفضي.. مثال فريد على تأثر الفن الإسلامي المبكر بالفن البيزنطي خلال الحملات الصليبية      مارادونا يعتذر عن واقعة اختراقه لقواعد "فيفا"