أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السيطرة على 3 قرى جديدة تضع "غصن الزيتون" على بعد 1.5 كم من "عفرين"

محلي | 2018-03-12 11:25:05
السيطرة على 3 قرى جديدة تضع "غصن الزيتون" على بعد 1.5 كم من "عفرين"
   عناصر الجيش الحر في ريف عفرين - الأناضول
زمان الوصل
أعلنت عملية "غصن الزيتون" يوم الاثنين أن قوات "الجيش السوري الحر" سيطرت على ثلاثة قرى جديدة هي "زندكان" و"قيلة" و"برج كموش" على محور "جنديرس" بريف "عفرين" بعد معارك مع ميليشيات "PYD". فيما أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الاثنين مقتل 3347 عنصرا من الميلشيات منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" ولم يبقَ سوى 1.5 كم فقط للوصول إلى مركز مدينة "عفرين".

وأوضحت رئاسة الأركان العامة، في بيان، أنّ عملية "غصن الزيتون" مستمرة لضمان الأمن والاستقرار في الحدود والمنطقة.

وأشارت إلى أن العملية ترمي لتخليص أهالي "عفرين" من اضطهاد تنظيم "PYD"، على حد قول البيان.

وتمكنّت قوات عملية "غصن الزيتون" من إحراز تقدّم وسريع خصوصا بعد السيطرة على بلدة "جنديرس" الأسبوع الماضي، ووصلت مساحة المناطق المسيطر عليها إلى 110 كم مربع، ولم يتبقّ سوى 1.5 كم أمام القوات للوصول إلى مركز مدينة "عفرين".

ومنذ 20 كانون الثاني يناير الماضي، يستهدف الجيشان "السوري الحر" والتركي، في إطار "غصن الزيتون"، المواقع العسكرية لـ"PYD" في "عفرين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
يحدث في إدلب.. سجن 4 شهور وغرامة بـ5 ملايين ليرة عقوبة لموظف شغل الموسيقى في حفل جامعي..!      حكم جديد بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان في مصر      اليابانية أوساكا تنسحب من بطولة ووهان بسبب المرض      "زمان الوصل" تستطلع آراء مهجرين من ريف حماة باتفاق "سوتشي"      ريال مدريد يحقق زيادة في إيراداته ويقترض لتطوير سانتياغو برنابيو      محمد صلاح ينافس رونالدو وموديرتيتش على جائزة أفضل لاعب في العالم      قتلا ابن عمهما لرفضه غسل عمه المتوفى      مهرجان أضواء يبهر الزوار في بلدة سياحية برتغالية