أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السيطرة على 3 قرى جديدة تضع "غصن الزيتون" على بعد 1.5 كم من "عفرين"

محلي | 2018-03-12 11:25:05
السيطرة على 3 قرى جديدة تضع "غصن الزيتون" على بعد 1.5 كم من "عفرين"
   عناصر الجيش الحر في ريف عفرين - الأناضول
زمان الوصل
أعلنت عملية "غصن الزيتون" يوم الاثنين أن قوات "الجيش السوري الحر" سيطرت على ثلاثة قرى جديدة هي "زندكان" و"قيلة" و"برج كموش" على محور "جنديرس" بريف "عفرين" بعد معارك مع ميليشيات "PYD". فيما أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الاثنين مقتل 3347 عنصرا من الميلشيات منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" ولم يبقَ سوى 1.5 كم فقط للوصول إلى مركز مدينة "عفرين".

وأوضحت رئاسة الأركان العامة، في بيان، أنّ عملية "غصن الزيتون" مستمرة لضمان الأمن والاستقرار في الحدود والمنطقة.

وأشارت إلى أن العملية ترمي لتخليص أهالي "عفرين" من اضطهاد تنظيم "PYD"، على حد قول البيان.

وتمكنّت قوات عملية "غصن الزيتون" من إحراز تقدّم وسريع خصوصا بعد السيطرة على بلدة "جنديرس" الأسبوع الماضي، ووصلت مساحة المناطق المسيطر عليها إلى 110 كم مربع، ولم يتبقّ سوى 1.5 كم أمام القوات للوصول إلى مركز مدينة "عفرين".

ومنذ 20 كانون الثاني يناير الماضي، يستهدف الجيشان "السوري الحر" والتركي، في إطار "غصن الزيتون"، المواقع العسكرية لـ"PYD" في "عفرين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8417
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لائحة بـ13 قتيلا يتقدمهم 5 ضباط.. غارات البوكمال تجهز على 52 من مرتزقة النظام والمليشيات الطائفية      دستور الضحك على اللحى.. فؤاد عبد العزيز*      ليبيا.. النيران تلتهم 400 ألف برميل نفط في رأس لانوف!      إدلب.."خفافيش الغدر" تغتال نائب القائد العام لـ"جيش الأحرار"      خمرة ولبن في كأس العالم*      شقيق "قدري جميل".. روسيا تعتقل ملك تجارة الموضة وتستعد لتسلميه إلى فرنسا      كنز "الرصافة" الفضي.. مثال فريد على تأثر الفن الإسلامي المبكر بالفن البيزنطي خلال الحملات الصليبية      مارادونا يعتذر عن واقعة اختراقه لقواعد "فيفا"