أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سباق تعزيزات بين النظام و"سوريا الديمقراطية" في دير الزور

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التحاق 81 عنصرا جديدا بجبهات دير الزور - جيتي

دفعت ميليشيا "المجلس العسكري" التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" المزيد من التعزيزات إلى جبهات دير الزور، في حين عززت قوات النظام والميليشيات الأجنبية مواقعها قرب حقل "كونوكو" الخاضع لسيطرة الميليشيات المدعومة أمريكياً.

وأفاد الناشط "أمجد الأحمد" من "مرصد الشرقية" بأن "المجلس العسكري لدير الزور" أحد ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ارسل تعزيزات جديدة إلى حقل "العمر النفطي" بريف دير الزور الشرقي.

وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن نحو 10 شاحنات وصلت يوم الأحد إلى حقل "العمر" قادمة من مدينة "الشدادي" بريف الحسكة، مبيناً أن التعزيزات تضمنت جسورا عائمة وزراق حربية، وكأن هذه الميليشيات تستعد لمعركة نهرية أو عملية نقل قوات عبر النهر كما حصل العام الماضي قرب مدينة "الطبقة".

وأعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التحاق 81 عنصرا جديدا بجبهات دير الزور اليوم بعد إنهاء دروة تدريبية استمرت 20 يوماً في منطقة القامشلي بالحسكة.

في المقابل، دفعت قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها بالمزيد من التعزيزات نحو بلدة "خشام" على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وفق نشطاء محليين.

وقتلت قوات التحالف الدولي مطلع شباط/فبراير العشرات من قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها (بينهم روس) بعد محاولتهم التقدم إلى مناطق جديدة خاضعة لسيطرة ميلشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في بلدة "جديد عكيدات" وحقلي "الجفرة" و"كونوكو" على الضفة اليسرى لنهر الفرات.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي