أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"المقاومة" تهاجم قوات النظام المتمركزة على طريق "دمشق -بغداد" الدولي

أسفر الهجوم عن قتل 9 عناصر من قوات النظام وجرح آخرين - أرشيف

أكدّ "سعيد سيف"، الناطق الإعلامي باسم "قوات الشهيد أحمد العبدو"، أن "المقاومة السورية" نفذت اليوم السبت، هجوماً مباغتاً على قوات النظام المتمركزة على الطريق الدولي "دمشق -بغداد"، الأمر الذي أسفر عن قتل 9 عناصر من قوات النظام وجرح آخرين.

وأضاف في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" استطاعت "المقاومة" تدمير عددٍ من النقاط التي حاولت قوات النظام والميليشيات الموالية لها وضعها على مرتفعات "الجبل الشرقي"، المطل على الطريق الدولي، حيث أجبرتها على التراجع عن المناطق التي تقدّمت إليها في المنطقة.

وأشار "سيف" إلى أن المقاومة قامت بقطع عدّة كيلو مترات من الطريق الدولي، وتحديداً في منطقة "أبو الشامات"، كما أنها استهدفت مطار "الضمير" الحربي بصواريخ "غراد"، ما أدّى إلى انفجار راجمة صواريخ كانت تستخدمها قوات النظام في قصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

ونوّه أيضاً إلى أن طريق "دمشق- بغداد" الدولي، يحظى بأهمية بالغة لدى النظام لكونه يعتبر الوسيلة البرية الأبرز لتنقل قواته ولا سيما بين مطاري "الضمير" و"السين" العسكريين، ومنهما إلى العاصمة "دمشق"، كما تستخدمه الميليشيات الشيعية الموالية لـ"إيران"، في تنقلاتها البرية من "العراق" إلى "سوريا".

ووفق مراقبين، تخوض "المقاومة" في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، حرب استنزاف ضد قوات النظام في المنطقة، بالاعتماد على أساليب الكر والفر، والهجمات الخاطفة ضد مراكز قوات النظام، وذلك في إطار عمليات التنسيق مع بقية فصائل "المقاومة" المتواجدة على امتداد الأراضي السورية، للتخفيف ما أمكن من حدّة العمليات العسكرية التي تشهدها الغوطة الشرقية.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي