أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أهالي "منبج" يدعون لتنفيذ إضراب عام احتجاجا على ممارسات "سوريا الديمقراطية"

أرشيف

دعا أهالي "منبج" في الداخل إلى تنفيذ إضراب عام يوم غد الأحد احتجاجا على ممارسات "قوات سوريا الديمقراطية" التي تسيطر على المدينة.

وجاء في بيان لأهالي "منبج": "نحن نعيش في منبج منذ أكثر من أربع سنوات عيشة مقرفه بسبب الظلم الذي لحق بنا من سطو تنظيم الدولة سابقا وظلم قيادة سوريا الديمقراطية المجهولة حاليا، وما إن تنفسنا الصعداء بعد التحرر من تنظيم الدولة حتى بدأت سوريا الديمقراطية باعتقالات تعسفية لأبنائنا".

وأضاف البيان: "منذ سنه ونصف عندنا معتقلون مجهولو المصير ونعيش في ظل قراراتهم (سوريا الديمقراطية) التي لا تختلف عن قرارات تنظيم الدولة والنظام، فهم يجندون البنات ولا نستطيع أن نمنعهم من ذلك ضاربين عرض الحائط بديننا وعاداتنا وتقاليدنا التي ترعرعنا عليها وباسم الديمقراطية يمارسون شتى أنواع الظلم لأبنائنا وبناتنا".

وأكد البيان أن الفترة الأخيرة شهدت إعدامات للمعتقلين وتم رمي جثثهم وتنصلوا من الفعلة ولم يقدموا لنا تبريرا أو يحاسبوا الفاعلين".

وقال البيان: "نحن أهالي منبج من جميع مكوناتها نطالب بعضنا وكل من يعيش على أرض منبج بوقفة تضامنيه للمطالبة بالكشف عن مصير جميع المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية ونعلن إضرابا عاما يوم غد الأحد تعبيرا عن غضبنا ضمن حدود المشروعة دون فوضى أو أي أعمال تخريبيه لبلدنا، ولوضع حد لتهميشنا واطلاعنا على مصير أبنائنا المعتقلين ووضع حد لكل التجاوزات التي نتجت عن المعاملة التعسفية التي عشناها في فترة حكمهم ووقف تهجير شبابنا الذين هاجروا لدول الجوار بسبب خوفهم من التجنيد الإجباري".

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي