أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فصائل درعا تستعيد السيطرة على "الحاجز الرباعي"

من معارك درعا - أرشيف

قال الناشط "عبدالله الشامي" من ريف درعا الغربي خلال حديثه لـ"زمان الوصل" إن فصائل المقاومة السورية في درعا استطاعت فجر يوم السبت، إعادة السيطرة على "الحاجز الرباعي"، بريف درعا الغربي، بعد اقتحامه من قبل "جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "الدولة" غربي درعا، ومحاولته تثبيت نقاط له في المنطقة.

وأشار "الشامي" إلى أن هذه المحاولة الأخطر من نوعها التي يقوم بها "جيش خالد" بمهاجمة "الحاجز الرباعي" الاستراتيجي في المنطقة الغربية، حيث سعى الأخير لرفع السواتر الترابية والتدشيم بعد سيطرة عناصره على الحاجز، ما يؤدي إلى قطع الطريق بين مناطق درعا والقنيطرة المحررة وبلدات الريف الغربي، وصولًا إلى مدينة "درعا البلد" والريف الشرقي تبعا لأهمية موقع "الحاجز الرباعي" باعتباره عقدة وصل بين هذه المناطق، مضيفًا أن سيطرة التنظيم على الحاجز تعني إنهاء أي اتصال جغرافي بين هذه المناطق وقطع خطوط الإمداد.

وأوضح أن التحرك الأخير للتنظيم جاء بالتزامن من أنباء تحضيرات الفصائل للاستعداد لعمل عسكري ضد قوات النظام وميليشياته في المنطقة الجنوبية.

واستطاعت فصائل المقاومة في ريف درعا الغربي إحباط عدة محاولات لتنظيم "الدولة" بالسيطرة على "الحاجز الرباعي" وبلدة "حيط" المتاخمة لمناطق سيطرته في "حوض اليرموك"، أسفرت عن قتلى وجرحى للأخير.

زمان الوصل

جيش خالد هو صنيعة بشار

2018-03-10

كل هؤلاء الهمج صنيعة بشار الارهابي - ارجو عملية كبرى للقضاء عليهم.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي