أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصدر عسكري: النظام يفشل في شطر الغوطة ومقتل 60 من عناصره

أحد عناصر المقاومة في الغوطة - جيتي

أفاد مصدر عسكري خاص لـ"زمان الوصل" بأن ثوار الغوطة الشرقية استطاعوا تحرير مساحات واسعة من بلدة "بيت سوى" تقدر بأكثر من ثلثي المدينة بعد أن سيطرت عليها قوات النظام الليلة الماضية، هذا التقدم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15 عنصرا للنظام وميليشياته، وجرح العشرات في تلك المنطقة مما سيصعب على قوات النظام شطره للغوطة إلى قسمين شمالي وجنوبي بحسب المصدر. 

فيما كشف "حمزة بير قدار" الناطق الرسمي لـ"جيش الإسلام" عن عطب دبابة وتدمير مضاد عيار 14,5 ومقتل 20 عنصراً من ميليشيات الأسد واغتنام أسلحتهم وعتادهم، في هجوم معاكس شنه الثوار على مزارع "دوما" في الغوطة الشرقية من جهة "الشيفونية" وتَقدُمُ المجاهدين مستمراً لاستعادة المواقع التي سيطرت عليها ميليشيات الأسد مؤخراً.

وعلى جبهة "الريحان" استطاع الثوار إحباط ثلاث محاولات لمليشيات النظام في الساعات الماضية، أسفرت عن مقتل 15 عنصراً من قوات الأسد، فضلاً عن اغتنام أسلحة متنوعة.

فيما أعلنت غرفة عمليات بأنهم ظلموا عن تدمير دبابة وعربة شيلكا وعطب دبابة أخرى لقوات النظام على جبهة "المشافي" في مدينة "حرستا" أثناء التصدي لمحاولة اقتحام ميليشيات النظام في تلك المنطقة.

من جانب آخر نقل مراسل "زمان الوصل" عن شهود عيان عن سقوط طائرة مروحية كانت تحلق في سماء الغوطة الشرقية بعد اشتعال النيران داخلها، حيث سقطت في مناطق تحت سيطرة النظام قرب "النشابية".

من جانب آخر شهد الوضع الإنساني في الغوطة تدهورا كبيراً نتيجة استهداف طائرات النظام الأحياء السكنية في "دوما وسقبا ومسرابا وحمورية وكفر بطنا"، مما تسبب بسقوط 100 ضحية خلال الـ24 ساعة الماضية، فضلاً عن مئات الجرحى. 

فيما شهدت مدن "مسرابا وبيت سوى ومديرا" حركات نزوح لآلاف المحاصرين باتجاه مدينة "دوما"، وسط فقدان كبير للملاجئ والأقبية نتيجة توافد مئات العوائل عليها.

كما شهدت مدن القطاع الأوسط حركات نزوح كبيرة أيضاً قادمة من مدينة "حمورية" بعد استهداف قوات النظام المدينة بالغازات السامة مما تسبب في إصابة أكثر من 150 شخصا بحالات اختناق.

محمد ياسر - الغوطة - زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (31)

على على

2018-03-09

لايوجد مخرج الا مهاجمة دمشق هذا اذا صدق شلة علوش في دوما فهم من سلم المناطق للنظام لان الخرق كله للارض كانت تحت سيطرتهم مع ملاحظة ان القصف حتى الان لايشمل مناطقهم في دوما وافضل وسيلة للدفاع هي الهجوم.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي