أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

راكب يعتدى على طاقم طائرة مصرية بعد إقلاعها من مسقط

جرائم و حوداث | 2018-03-06 20:37:03
راكب يعتدى على طاقم طائرة مصرية بعد إقلاعها من مسقط
   أرشيف
أ.ب
اعتدى راكب على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قادمة من سلطنة عمان إلى القاهرة على أفراد الطاقم الثلاثاء، لكن تمت السيطرة عليه بسرعة وتسليمه للسلطات، حسبما قال مسؤولو طيران مصريون.

وذكر المسؤولون أن الطائرة من طراز بوينغ 737-800 التى كانت تقل 78 راكبا عادت إلى العاصمة العمانية مسقط بعد 30 دقيقة على إقلاعها من هناك وقام الطاقم بتسليم الراكب إلى الشرطة.

وغادرت الطائرة بعد ذلك إلى القاهرة لتصل بعد ساعتين من الموعد المحدد.

وقال المسؤولون إن الراكب المصري، محمد عطية عاشور، لم يكن مسلحا.

وقع الحادث بعد وقت قصير على الإقلاع، عندما بدأ الرجل في الهتاف "الله أكبر" بالعربية وطلب دخول قمرة القيادة.

وتمكن اثنان من رجال أمن الطائرة والطاقم من السيطرة عليه. وأصيب أحد مضيفي الطائرة إصابة طفيفة في الرأس أثناء الاشتباك، وفقا لما قاله المسؤولون.

وأضافوا أن السلطات المصرية استجوبت الطاقم والركاب الآخرين عن الواقعة بعد العودة إلى القاهرة.

ومن غير المحتمل أن تكون الواقعة مرتبطة بالإرهاب، حسبما قال مسؤولون تحدثوا بشرط عدم ذكر أسمائهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وأصدرت مصر للطيران بيانا موجزا يؤكد الحادث، واصفة عاشور بأنه راكب "مضطرب".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوريون يتحدثون لـ "اقتصاد" عن فوائد تصريح العمل الالكتروني في الأردن      تحسن جديد في سعر صرف الليرة السورية      إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات وسرقة في "أريحا"      قطر أبلغت بلاده... إطلاق سراح صحفي ياباني بعد احتجازه 3 سنوات في سوريا      قمة روسية تركية لبحث الوضع السوري ‏      بتهمة التحريض ضد تركيا..شرطة "جنديرس" تداهم خيمة ناشطة مهجرة      أسعار الزيتون والجوز في سوق باب سريجة بدمشق      التركية تتراجع 3% على وقع تخلي حزب قومي عن التحالف مع العدالة والتنمية