أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالصور.. إسقاط طائرة استطلاع إيرانية في "الحولة"

عنصران من المقاومة السورية يحملان الطائرة - زمان الوصل

حصلت "زمان الوصل" على صور حصرية، تنشر لأول مرة لطائرة الاستطلاع الإيرانية التي سقطت صباح اليوم الإثنين بالقرب من أحد نقاط الحراسة بمنطقة "الحولة" بريف حمص.

يقول "أبو زهرة" المقاتل في "المقاومة السورية" من منطقة "الحولة" لـ"زمان الوصل" إنه أسقط طائرة الاستطلاع الإيرانية بطلقات بندقية روسية عندما كانت على ارتفاع منخفض جدا صباح الاثنين قرب من نقطة الحراسة الواقعة شمال بلدة "تلذهب" بمنطقة "الحولة".

وأضاف بأنه من الرغم من اعتبار "الحولة" بريف حمص الشمالي، إحدى مناطق "خفض التوتر" في سوريا، إلا أن طائرات الاستطلاع، ومعظمها إيرانية، لا تفارق سماء الريف الشمالي لحمص ليلا ونهارا.

ومن خلال الصور التي التقطتها عدسة "زمان الوصل"، تبين بأن الطائرة، تحمل الرقم 2134، إيرانية الصنع على الأغلب، بينما قالت مصادر أخرى إن الطائرة روسية من نوع "أورلان"، طولها نحو 2.5 متر، وطول الجناح الواحد نحو 190سم، لها القدرة على إجراء المسح بدقة وفعالية كبيرة، كونها مزودة ب 12 عدسة ذات دقة عالية وقادرة على تصوير الأهداف الأرضية من كافة الزوايا.

تتميز هذه الطائرة بجناحين مركبين في وسط الهيكل، الذي يشبه الصاروخ، وهيكلها مؤلف من قسمين، الأمامي للعدسات و"هارد" المعلومات والصور، والقسم الخلفي للوقود والذيل والمظلة.


ريف حمص - زمان الوصل
(72)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي