أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة..التحالف يقتل 5 مدنيين خلال تنفيذ عمليات ضد التنظيم

من خرائط غوغل

قضى 5 مدنيين وأصيب آخرون خلال الأيام الثلاثة الماضية في قصف جوي وصاروخي لقوات التحالف الدولي على مناطق جنوب شرق الحسكة، فيما نفذت قوات أمريكية 5 عمليات إنزال جوي استهدفت المقاتلين الأجانب والعرب في منطقة الحدود مع العراق.

وأفاد الناشط "محمد الخضر" بمقتل أربعة أشخاص هم مدنيان وعنصران من تنظيم "الدولة الإسلامية" نتيجة قصف جوي لقوات التحالف الدولي على قرية "عفرة البجاري" بمنطقه "الظهرة" على طريق "أبو حامضة" –"التويمين" الجديد شرق مدينة "الشدادي".

وقال "الخضر" لـ"زمان الوصل" إنه إلى جانب مقتل المدنيين "عطا الله الهجيج" و"جميل الجاسر" أصيب 4 مدنيين بالقصف على القرية، مشيراً إلى مقتل 3 أشخاص بينهم طفل وإصابة اثنين في غارة جوية استهدفت سيارة يستقلونها قرب قرية "الصفاوي" غرب منطقة "التويمين".

وكشف الناشط أن القوات الأمريكية وحلفاءها نفذوا 5 عمليات إنزال جوي خلال الفترة الماضي في منطقة "تل الشاير" ومحيطها، انتهت بقتل بعض عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب والعرب لمنعهم من العودة إلى بلدانهم ونقل بعضهم الآخر الذين يعتقد بأنهم كانوا على صلة بمخابرات دول عربية وأجنبية.

وكانت قوات التحالف الدولي قتلت 3 مدنيين بينهم سيدة خلال تنفيذ عملية إنزال جوي نهاية العام الماضي، ضد أحد مقرات تنظيم "الدولة" في قرية "تل الذهب" منطقة "أبو حامضة" قرب الحدود مع العراق.

يذكر تنظيم "الدولة الإسلامية" مازال يسيطر على عشرات القرى بمناطق "تل الشاير" و"الدشيشة" و"أبو حامضة" قرب الحدود مع العراق، والتي تشهد فترة هدوء نسبي على جبهات ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" منذ خسارة التنظيم لبلدة "مركدة" جنوب الحسكة.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي