أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"غينيس" تنتظر "جيش حلب الشهباء" كأسرع تشكيل عسكري تأسيسا وحلّاً

أرشيف

يفترض أن يدخل فصيل "جيش حلب الشهباء" موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، كأسرع فصيل يتم تشكليه وحله، ليس في عموم سوريا، بل ربما على مستوى العالم أجمع.

ففي يوم السبت 25 الجاري، تم الإعلان عن تشكيل "جيش حلب الشهباء" عبر بيان رسمي يحمل الرقم 1، قال إن هذه الخطوة تأتي "نظرا لما تقتضيه مصلحة الساحة في هذه المرحلة... وضمن جهود حثيثة في سبيل رص الصفوف".

ووصف الفصيل نفسه بأنه مكون من "ثلة من فرسان الثورة المستقلين العاقدين العزم بإعادة الثورة لسيرتها الأولى"، قبل أن يختم بـ"ديباجة" قلما تخلو منها بيانات تشكيل الفصائل.

ولم تمض سوى ساعات على تشكيل "جيش حلب الشهباء"، حتى تم حله عبر بيان رسمي مؤرخ في 26 الجاري، ويحمل الرقم 2!، كان مقتضبا للغاية وأعلن عن "حل الجيش بالكامل وعدم مزاولة أي عمل عسكري"، متذرعا بنفس حجة التأسيس "نظرا لما تمر به الساحة".

وعلمت "زمان الوصل" أن هذا التشكيل والحل السريع لما يسمى "جيش حلب الشهباء" بقيادة "النقيب أمين".. إنما جاء مرتبطا بالاقتتال الحاصل بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا"، حيث اعتبرت الأخيرة أن تأسيس "جيش حلب الشهباء" هو مجرد "حيلة" لإيواء عناصر وقادة "هيئة تحرير الشام"، وهددت (أي جبهة تحرير سوريا) بأنها ستتعامل مع الفصيل الجديد تماما كما تتعامل مع هيئة تحرير الشام، وهو ما سرع بحّل "جيش حلب الشهباء" فورا.



زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (34)

جواد جبريل

2018-02-27

نعم صحيح . فرسان الثورة ابطال الجبهات ضاعوا في الاقتتال بين الفصائل . منذ عام تقريبا مان النقيب امين ممسكا بجبهة الراشدين . ليوقع قائد فصيله الحر على قتال النصرة . حوصر النقيب امين على جبهة الراشدين وقطع طريق الامداد علبه . كان يريد حلا سريعا فانضم للنصرة او الهيئة . اليوم شنت ااحرب لقتال الهيئة فاراد النقيب امين تحييد نفسه مجددا فاسس تشكيل حلب الشهباء . لكن التعليمات الخارجية واضحة و لم يتم تحييده عن القتال فقام بحل التشكيل ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي