أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. مجزرة بنيران طيران التحالف في مخيم للنازحين

نازحون من دير الزور - جيتي

قضى 16 مدنيا بقصف جوي لقوات التحالف قرب مخيم للنازحين شرق دير الزور قرب الحدود مع العراق، في حين قتل 36 عنصرا لتنظيم "الدولة الإسلامية" بغارات جوية استهدفت مواقعهم "هجين" و"شعفة".

وقال الصحفي "صهيب جابر" من شبكة "فرات بوست" لـ"زمان الوصل" إن طائرات التحالف الدولي قتلت 16 مدنياً نتيجة قصفها مناطق بمخيم "الظهرة" بين بلدتي "الشعفة" و"السوسة"، مشيراً إلى أن المخيم العشوائي معروف باسم مخيم "العلواني" بناه النازحون عن بلدة "الباغوز" الحدودية مع العراق، بعد تحول بلدتهم لخط نار ومن عناصر التنظيم الأهالي من النزوح خارج مناطقه.

وأضاف الصحفي أن 23 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" لقوا مصرعهم في قصف جوي استهدف مجمع "السوق" في حي "24" وسيارتين عسكريتين وسط بلدة "الشعفة" بريف مدينة "البو كمال".

كما قتل 13 عنصرا للتنظيم في قصف على مبنى البلدية ومحيطها بمدينة "هجين" كبرى التجمعات السكنية التي مازالت خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" شرق دير الزور.

في سياق متصل، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات التابعة لها نتيجة انفجار سيارة مفخخة تستهدف في بلدة "صبيخان" بمنطقة "الشامية" غرب الفرات، يرجح أن تنظيم "الدولة" أرسلها، وفق مصادر محلية.

يذكر أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" مازال يسيطر على مدينة "هجين" وبلدات "الشعفة" و"السوسة" وأبو الحسن" و"لباغوز" على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي