أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. التحالف يقصف "هجين" و"سوريا الديمقراطية" تتقدم

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي

دمرت طائرات التحالف الدولي يوم الخميس مخبزاً في مدينة "هجين" أهم معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" بدير الزور، والهدف التالي لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بعد إكمال سيطرتها على قرية "البحرة شرقي".

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر وكالة "أعماق" تدمير أحد الأفران في مدينة "هجين" بشكل كامل، مشيراً إلى تحوله إلى كومة من الركام والحديد بعد استهدافه من الطائرات الأمريكية بثلاثة صواريخ.

في السياق تحدث نشطاء محليون عن سقوط نحو 20 قتيلا نتيجة غارات جوية شنتها طائرات التحالف على المدينة خلال اليومين الماضيين أثناء توفيرها الغطاء الجوي لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ضد التنظيم.

من جهتها، ميليشيات "سوريا الديمقراطية " أعلنت استكمال عناصرها السيطرة على قرية "البحرة" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في إطار حملة "عاصفة الجزيرة" المستمرة منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وقالت القوات المدعومة أمريكيا في بيان إنها صدت هجمات التنظيم على البلدة لأكثر من 20 يوماً، ثم اقتحموا البلدة بدعم من طيران التحالف الدولي رغم أنها مزروعة بمئات الألغام وقسم كبير من منازلها، مشيرة إلى مقتل المئات من عناصر التنظيم ومواجهة 17 سيارة مفخخة خلال المعارك.

يذكر أن قرابة 40 مدنياً بينهم 20 امرأة و7 أطفال قتلوا مطلع شباط فبراير الجاري جرّاء القصف الجوي والصاروخي لقوات التحالف على قرية "البحرة شرقي" شمال غرب مدينة "هجين" بريف دير الزور.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي