أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطر.. وصول أول طائرة "إيرباص A350-1000" وسط احتفالات

اقتصاد | 2018-02-22 02:56:19
قطر.. وصول أول طائرة "إيرباص A350-1000" وسط احتفالات
   الخطوط القطرية ستكون المشغل الأول والوحيد في العالم لهذا الطراز خلال الأشهر الثلاثة المقبلة
الأناضول
وصلت أول طائرة تجارية في العالم من طراز "إيرباص A350-1000"، الأربعاء، إلى الدوحة، تمهيدا لدخول الخدمة بالخطوط القطرية وسط أجواء احتفالية.

ويعد وصول الطائرة إنجازا عالميا للخطوط القطرية باعتبارها أول مشغل في العالم لهذا الطراز.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، خلال حفل استقبال الطائرة الجديدة، إن الشركة تتطلع لتسلم 41 طائرة أخرى إجمالي الصفقة، خلال السنوات الخمس المقبلة.

كما لفت إلى إمكانية رفع هذ العدد إلى 45 أو 50 طائرة بحسب الحاجة.

وقال الباكر، إن الخطوط الجوية القطرية ستكون المشغل الأول والوحيد في العالم لطائرة إيرباص A350-1000، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأشار إلى أن الطائرة الثانية من هذا الطراز سيتم تسليمها للقطرية أيضا، من دون تحديد موعد.

ومن المنتظر أن تشغل القطرية هذه الطائرة على الرحلات الجوية بين الدوحة ولندن، حيث تسيّر الناقلة حاليا طائرات من طراز إيرباص A350-900، وإيرباص A380، وبوينغ 777، وبوينغ 787 دريملاينر.

وأضافت الخطوط الجوية القطرية العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية في 2018.

وشمل ذلك باتايا في تايلاند، وبينانغ في ماليزيا، وكانبيرا في أستراليا، وتعتزم تدشين رحلاتها المباشرة إلى كل من كارديف في المملكة المتحدة، وميكونوس في اليونان، وملقة في إسبانيا خلال 2018.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا