أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تنعش طيران الأسد بالمزيد من الذخائر لقصف الغوطة

محلي | 2018-02-21 02:33:43
روسيا تنعش طيران الأسد بالمزيد من الذخائر لقصف الغوطة
   من ضحايا القصف الروسي السوري أمس في غوطة دمشق - جيتي
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصدر عسكري داخل قوات النظام أن روسيا جددت تزويد قوات النظام بشحنة ضخمة من الذخائر الجوية مؤخرا عبر شاحنات كبيرة قدمت من ميناء طرطوس إلى مطاري "الضمير" و"السين" بشكل رئيسي، وإلى باقي مطارات "الفرقة الجوية 20" (الناصرية وخلخلة) بشكل ثانوي.

وأكد المصدر أن معظم الشحنة تم تفريغها في "الضمير" قبيل بدء طائرات النظام والطائرات الروسية بالعملية الجوية التي تستهدف الغوطة الشرقية يوم السبت 17/2/2018.

وكشف أن الشحنة التي تم إفراغ أغلبها في مطار "الضمير" احتوت على عدة أصناف من القنابل الجوية من مختلف العيارات مثل القنابل شديدة الانفجار نوع "FAB" المضادة للتحصينات من عيارات (100-120) ومن عيار (250)، ومن عيار (500).

كما ضمت الشحنة القنابل شديدة الانفجار المتشظية نوع (OFAB) والتي تستطيع اختراق الدروع ذات التصفيح العالي والتي يتم استخدامها ضد المدنيين منذ ثلاثة أيام في الغوطة الشرقية، وقنابل عنقودية بكافة أصنافها من طراز "RBK" من عياري (250 و500) منها ما هو مضار للأفراد، ومنها ما هو مضاد للدروع والآليات ومنها الحارق والفوسفوري.

وذكر المصدر أن الشحنة نفسها احتوت أيضا عدة أصناف من القنابل شديدة الانفجار المتشظية التي يتم استخدامها بكثرة في الغوطة الشرقية من طراز "OFAB" منها ما هو دون مظلات من عيار (250-270) ومن عيار (500)، ومنها ما هو مزود بالمظلات من عيار (250) ذات طراز "0FAB-250-SHA-N" ومن عيار (500) ذات طراز "OFAB-500-SHA".

وذكر المصدر أن طائرات "سوخوي 22" المتمركزة في مطار "الضمير" في "السرب 54" باتت تذخر بستة قنابل في الطلعة الواحدة (تقصف في هجوم واحد) بعد وصول هذه الشحنة بعد أن كانت تذخر الطائرة الواحدة قبل وصل هذه الشحنة إلى مطار "الضمير" بقنبلتين محليتي الصنع، في الطائرة الواحدة.

وأشار إلى أن الطائرة صارت تنفذ في اليوم الواحد من 4 إلى 6 طلعات منذ وصول الشحنة بعد أن كانت تنفذ الطائرة الواحدة طلعتين فقط قبل وصول الشحنة.

وكشف المصدر أن الطائرات التي تشارك في العملية من مطار "الضمير" 4 طائرات من طراز "سوخوي 22" و3 طائرات من طراز "ميغ 23 م ل"، ومن مطار "الناصرية" تشارك طائرتا "ميغ 23 م ل" ومن مطار "السين" تشارك 3 طائرات "سوخوي 24".

وأكد أن هناك طائرات أخرى لم يعرف عددها بالتحديد تشارك من مطارات "الشعيرات" و"تي فور" و"خلخلة"، فضلا عن عدد من المروحيات البحرية من طراز "mi-14" و "kamof-28"، ويقدر عددها بأربع مروحيات التي تم نقلها من مطار "حماة" إلى مطار "المزة" مؤخراً بالإضافة إلى عدة مروحيات من طراز "Mi-25"، من مطار "بلي".

وأبان المصدر أن شحنات الذخيرة ما زالت تصل إلى مطار "الضمير" حتى اليوم الثلاثاء بتاريخ 20/2/2018، بالإضافة إلى طائرات روسية تقلع من مطار "حميميم" وتنفذ غاراتها في الغوطة لم يعرف عددها بالضبط.

وسبق أن أكدت موسكو نيتها دعم قوات الأسد في هجمتها على الغوطة الشرقية، ولم يخفِ وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" نية الأسد وحلفائه في أن يتكرر سيناريو حلب في غوطة دمشق الشرقية في تصريحات صحفية مؤخرا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً