أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شبان الرقة هدف للتجنيد في ميليشيا "الاتحاد الديمقراطي"

أرشيف

اعتقلت ميليشيا "الانضباط العسكري" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال اليومين الماضيين عشرات الشبان في مدينة الرقة وأريافها.

وأفادت مصادر محلية بأن ميليشيا "الانضباط العسكري" التابعة لـ"PYD" شنت حملة تجنيد واسعة شملت عشرات الأشخاص في عموم محافظة الرقة، ما دفع الشبان للابتعاد عن الشوارع والطرقات خوفا من المطاردات.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا "الانضباط العسكري" نشرت حواجزها في شوارع مدينة "الطبقة" وبلدتي "المنصورة" و"الجرنية"، إضافة للطريق العام بين مدينتي "الطبقة" و"الرقة" وعلى جميع مفارق الطرق.

وأشارت المصادر إلى استفادة هذه الميليشيا من وجود أسماء الكثير من الشباب وعناوينهم في مركز تجنيد أنشأته قبل أشهر بمدينة "الطبقة"، خاصة أولئك الذين استخرجوا "دفتر تجنيد" من الإدارة الذاتية الكردية بهدف الحصول على تأجيل دراسي أو مؤقت لثلاثة أشهر.

وكانت ميليشيا "الانضباط العسكري" اعتقلت نحو 50 شابا بينهم أطفال يوم أمس بغرض التجنيد للقتال بصفوفها خلال حملة مداهمات واسعة في ريف الرقة الغربي، بُعيد توقف حملة التجنيد في الريف الشمالي.

يذكر أن الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) اعتقلت مطلع شباط فبراير الجاري نحو 1500 شاب بهدف التجنيد للقتال في صفوفها ضمن حملة هي الأوسع منذ سيطرتها على ريف الرقة الشمالي.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي