أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقدم جديد لـ"غصن الزيتون" في عفرين وأنقرة وواشنطن تؤكدان على وحدة سوريا

محلي | 2018-02-16 18:18:19
تقدم جديد لـ"غصن الزيتون" في عفرين وأنقرة وواشنطن تؤكدان على وحدة سوريا
   مقاتل من الجيش السوري الحر في ريف عفرين - الأناضول
زمان الوصل
أعلنت عملية "غصن الزيتون" اليوم الجمعة سيطرة قوات "الجيش السوري الحر" على قريتي "حسن كلكاوي" و"جلمة" على على محور "راجـــو" بريف عفرين بعد معارك مع عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د".

ويأتي ذلك في وقت أصدرت تركيا والولايات المتحدة بيانًا مشتركًا، عقب لقاء وزيري خارجية البلدين في أنقرة اليوم الجمعة أكدتا فيه وقوفهما بحزم ضد كافة محاولات التغيير الديموغرافي وفرض الأمر الواقع بسوريا. 

وحققت فصائل "الجيش السوري الحر" أمس الخميس تقدما إثر سيطرتها على قرى جديدة وفتح الطريق بين محوري "راجو" و"الشيخ حديد".

وأعلنت سيطرتها على قرية "خراب سماق" على محور "راجو"، كما سيطرت على قرية "ديوان فوقاني" على محور "جنديرس" وعلى قرية "جقلا تحتاني" على محور "الشيخ حديد" وقرى "كري" و"شربانلي" و"شديا" على محور "راجو".

وتمكنت الفصائل من إتمام فتح الطريق الواصل بين محوري "راجو" و"الشيخ حديد" في ريف "عفرين".

من جهة أخرى شدد البيان الذي صدر عقب لقاء وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون على أن واشنطن وأنقرة تقفان بحزم ضد كافة محاولات التغيير الديموغرافي وفرض الأمر الواقع في سوريا، مشيرا إلى التزامهما بوحدة أراضي سوريا والمحافظة على وحدتها الوطنية. 

ولفت البيان إلى أن البلدين سيواصلان التنسيق بشأن تحقيق التحول والاستقرار في سوريا، ويؤكدان على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية، الأمر الذي يتطلب تحولًا سياسيًا مستدامًا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب      هل تسهم "المنطقة الآمنة" في خفض إيجارات البيوت والمحال التجارية في المناطق المحررة؟      ترامب: وقف إطلاق النار صامد في سوريا رغم بعض المناوشات      الأسد يبحث عن 45 ألف لبناني... هكذا استغل عون "ملف المفقودين اللبنانيين" لتلميع صورته      برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست      اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في نهائيات كأس ديفيز للتنس