أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير إعلام النظام يعمم بالتركيز على "قوة الدولة السورية"

أرشيف

في تعميم أقل ما يمكن أن يوصف بالمبتذل عمم وزير إعلام النظام "عماد سارة" على جميع المؤسسات الإعلامية بضرورة التركيز على "قوة الدولة السورية" في كل البرامج المقدمة المرئية والمسموعة والمقروءة.

التعميم الذي يبدو أن مصدره أمني بحت لم يخرج عن لغة البعث الحاكم من خلال مطالبة مؤسسات الإعلام بالتركيز أيضاً على أهمية: "بناء الإنسان والجهود المبذولة لتلبية حاجات المواطن، وما تم إنفاقه على جميع المشاريع المنفذة خلال الأزمة آخذين بعين الاعتبار المهنية العالية والموضوعية".

ولم يغفل كاتب التعميم عن الدور الأمني لمدراء هذه المؤسسات بضرورة "رفع تقرير ربعي عن كل البرامج والمواد المنفذة مع تقييم مسؤول (من أصغر المعنيين حتى مدير المؤسسة) إلى مديرية المتابعة في وزارة الإعلام".

وأثار هذا التعميم سخرية مبطنة من إعلاميي النظام فيما رأى متابعون للشأن الإعلامي في سوريا أن نظام الأسد حول مؤسسات الإعلام إلى بوق رسمي فج يسبح بحمد الجيش والميليشيات، وهنا ما يقصده وزير الإعلام الذي يعتبر البعض وصوله إلى وزارة الإعلام مكافأة له على خدماته الأمنية في أغلب المؤسسات التي عمل بها رغم عدم خبرته الواقعية.

أما بخصوص البند الثاني فهو ليس إلا من باب إرهاب العاملين عبر تقارير لا تتعلق بالمهنة بل بسلوك الأشخاص وانتماءاتهم الفكرية وولاءاتهم.


ناصر علي - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي