أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر.. 7 قتلى إيرانيين في الغارة الإسرائيلية على "تي فور"

محلي | 2018-02-14 23:00:56
مصدر.. 7 قتلى إيرانيين في الغارة الإسرائيلية على "تي فور"
   بينهم ضباط طيارون وفنيون على الطائرات المسيرة - جيتي
أكد مصدر مطلع أن الغارة الإسرائيلية كانت عالية الدقة داخل مطار "تي فور"، كاشفا أنها (الغارة) استهدفت أماكن التواجد الإيراني فقط، والذي يبعد موقعهم عن موقع الروس 400 متر فقط.

وقال لـ"زمان الوصل" إن الدمار طال مكان تجمع الإيرانيين وعربات الإطلاق الأربع وهنكار الطائرات المسيرة ومستودع قطع فنية. 

وذكر المصدر أن طوقا أمنيا فرض على أماكن التدمير، فضلا عن الطوق الأمني حول مواقع الإيرانيين بطبيعة الحال قبل الضربة الإسرائيلية.

المصدر أشار إلى أن دمارا شوهد في أماكن التواجد بشكل شبه كلي وشوهدت سبع سيارات إسعاف كانت تنقل المصابين والقتلى بعد الغارة (ليس إلى مشفى المدينة السكنية في تي فور بل إلى حمص مباشرة).

وأكد أن عدد قتلى الإيرانيين 7 عناصر بينهم ضباط طيارون وفنيون على الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى عناصر فنية أخرى، لافتا إلى أن العناصر الباقين جرحى وقسم كبير منهم جروحهم بالغة.

وذكر المصدر أ ن عدد العناصر غير الإيرانية الذين أصيبوا بجروح هم ثلاثة عسكريين ضمن صفوف جيش النظام من عناصر الحراسة حول الموقع الإيراني.

وأوضح أن الطائرات الإسرائيلية استخدمت ذخائر متناسبة مع حجم الأهداف لدرجة أن الأبنية المجاورة لم تتأثر بالقصف، ولم تكن هناك انفجارات كبيرة مدمرة.

ورجح المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمها لأسباب أمنية، أن تكون الذخائر صواريخ موجهة عالية الدقة ذات رؤوس تدميرية صغير تتناسب مع حجم الهدف، لافتا إلى أن الطائرات المغيرة بدأت القصف بعد الساعة الخامسة والربع فجرا.

وكشف أن الروس نقلوا تمركز مروحياتهم قبل الضربة بعدة أيام من مطار "تي فور" إلى مطار "الشعيرات".
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1163
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الوداد البيضاوي يحرز لقب كأس السوبر الافريقية لأول مرة      الخبز بالقرب من المنزل!.. جديد وزير تجارة النظام      معامل تجميع السيارات تثير المزيد من الجدل.. والحكومة تقترح هذه المعالجة!      السبت.. أسعار العملات في سوريا      مجلس الأمن يقر هدنة في سوريا لمدة 30 يوما      مع مصريين وعراقي.. "تحرير سوريا" تطلب رأس 4 قياديين في "تحرير الشام" في مقدمتهم الجولاني      غصن الزيتون.. "الحر" يسيطر على قرى جديدة ويحاصر محاور بلدة "جنديرس"      الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "استفزاز وقرار خاطئ"